شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

حكومة الإنقاذ السورية ترمم وتعبد طرقات الشمال المحرر

0 448

ما يزال الدمار والقصف والتشريد والتخريب للبنى التحتية العامة والخاصة والطرقات الفرعية والرئيسية للمدن والقرى والأرياف مستمرا بفعل قصف النظام المجرم والاحتلال الروسي بالمدافع والطائرات الحربية والمروحيات في الشمال المحرر، إلا أن كل هذا لم يقف أمام عزيمة وأهداف حكومة الإنقاذ السورية التي بدأت بإعادة تأهيل جميع المراكز الحكومية والخدمات وإصلاح أجزاء كبيرة من الطرقات.

إصلاح الطرق في مدينة معرة النعمان:
نشرت وكالة أنباء الشام التابعة لحكومة الإنقاذ على مواقعها الرسمية بعض الصور لعمل مديرية الخدمات أثناء إصلاحها وإزالتها للركام الحاصل جراء قصف النظام المجرم أمام الجامع الأموي في مدينة معرة النعمان.

الطرق في البادية والترميم الفعال:

وقال “حسن الخليف” مسؤول الآليات في فرع خدمات البادية التابع لحكومة الإنقاذ: “تلقينا عدة شكاوى من أهالي قرية أبو الخوص في ريف إدلب الجنوبي الشرقي حول قطع الطريق الواصل إلى القرية، وذلك بسبب طوفان المياه على أطراف الجسر، ما أدى إلى حفر الطريق، وكاد أن ينقطع بشكل كامل، واستجبنا على الفور لطلب الأهالي وقمنا بحفر المناطق المتضررة وإصلاحها ليصبح الطريق سالكا أمام حركة الأهالي دون معوقات”.

تعبيد طرقات مدينة إدلب:
وأعلن مجلس مدينة إدلب المحلي التابع لوزارة الإدارة المحلية والخدمات في حكومة الإنقاذ عن بدء مشروع تأهيل الطرق في المدينة الذي سيستمر لمدة أسبوع كامل.

وصرح “صالح الأسود” المشرف على المشروع لوكالة أنباء الشام: “بعد دراسة وضع الطرق في مدينة إدلب، وضعنا خطة لإعادة تأهيلها وأرسلنا لجانا فنية وورشات عمل للبدء بذلك، حيث بدأت الورشات بالعمل على قشط الطريق وتجهيز الأماكن المستهدفة بالمشروع، ومن ثم رشّوها بالمادة اللاصقة “إم سي زيرو” وبعدها بدأت أعمال فرش الزفت ودحله وتسويته”.

وأفاد “فراس علوش” رئيس مجلس مدينة إدلب: “بناء على استماع لجنة السير في مدينة إدلب وحضور السيد رئيس الحكومة والأخ وزير الإدارة المحلية وتوجيهاتهم لترميم الطرقات والحفر الموجودة في مدينة إدلب بسبب الازدحام ووجود السيارات في المدينة عمل مجلس مدينة إدلب على شراء الإسفلت والبدء بأعمال ترميم الحُفر والمطبات وترميم الطرقات الرئيسية في المدينة”.

وأكمل موضحا “وفي حال تأمين كمية كافية من الإسفلت سيتم ترميم معظم الطرقات في مدينة إدلب وعمل المطبات التي تخفف من سرعة الدراجات النارية وخصوصا التي تتسبب بالكثير من الحوادث”.

وشكر محمود الخالد أحد أهالي مدينة إدلب مجلس المدينة المحلي على هذه الخطوة من الإصلاحات والتحسينات التي جاءت بعد عدة حوادث على الطرقات.

 

كفر دريان وطرق المخيمات..تعبيد وترميم:
وعمل مجلس قرية كفر دريان المحلي التابع لحكومة الإنقاذ على تعبيد وتزفيت الطرق الرئيسية في القرية بريف إدلب الشمالي، وذلك بسبب الحفر الموجودة على الطرقات وتلبية لمطالب الأهالي.

وأشار ماهر “قوجو” رئيس المجلس المحلي في قرية كفر دريان إلى أن المجلس المحلي في القرية باشر بأعمال ترميم الطريق الرئيسي المؤدي للقرية أمام محطة المياه، وذلك بعد الضرورة الملحة.

وأوضح “أدهم الدوش” أحد أهالي قرية كفر دريان أن هذا الطريق يخدم القرية بالكامل بالإضافة للمخيمات حيث يسكن المهجرون والنازحون من القرى الأخرى، حيث كانت الآليات تعاني بشكل كبير من العبور خلال هذه النقطة.

وأصلح المكتب الخدمي في مديرية شؤون المخيمات الطرق الواصلة بين مخيمات دير حسان في ريف إدلب الشمالي والطرق المؤدية إليه بالإضافة لترميم الطرق الرئيسية في بلدة أطمة من قبل مجلس بلدة أطمة المحلي.

وتواصل حكومة الإنقاذ رغم كافة الصعوبات مثل القصف المستمر والطيران الحربي والمروحي ونقص الموارد البشرية والمالية، تقديم ما أمكن من الخدمات التي تحسن الوضع المعيشي والخدمي للأهالي في الشمال المحرر.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق