شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إيران..الدور الوظيفي وإعادة التحجيم

0 559

دولة إيران أو ما تسمى “الجمهورية الإسلامية الإيرانية” تعتبر من الدول ذات العقلية التوسعية حيث تعمل على نشر التشيع “الرافضي” في دول الجوار ومحاربة المسلمين، فيما يرى مراقبون أن إيران تسعى لإعادة الإمبراطورية الفارسية في المنطقة مستغلة الروافض العرب.

أذرع إيران في المنطقة:

لإيران أذرع وميليشيات تتبع لها بشكل مباشر حيث تتواجد قوات الحشد الشيعي الرافضي في العراق وحزب الله في لبنان وميليشيا الحوثي في اليمن بالإضافة لتغلغلها في عدة مفاصل عسكرية بالحكومة النصيرية في سوريا والتي تنافسها عليها روسيا أيضا، وخاضت هذه القوات معارك عنيفة ضد أهل السنة في العراق واليمن وسوريا.

التضييق على إيران بعد إنهاء المهمة:

بعد تمكن الميليشيات الرافضية من السيطرة على العراق وأجزاء من سوريا ولبنان واليمن، بدأت الولايات المتحدة الأمريكية التي تركت لإيران فسحة من الزمن لمحاربة أهل السنة بالتضييق عليها كان أولها تراجع “دونالد ترامب” عن الاتفاق النووي تبعه تصعيد في العقوبات الاقتصادية حيث قال “رودي جولياني” محامي ترامب إن العقوبات الأمريكية على إيران ستسبب ثورة شعبية تؤدي للإطاحة بحكومة طهران، بالإضافة للغارات التي تشنها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع الميليشيات في سوريا وتتجه الأمور للتصعيد حسب صحف ومراكز دراسات عالمية.

ارتدادات الأزمة الاقتصادية:

المعارك التي تخوضها الميليشيات المدعومة من إيران في الدول المجاورة والضغط الاقتصادي ضدها نتج عنها عدة مشاكل أهمها موجة الاحتجاجات في الداخل الإيراني وانقسامات في التيارات الشيعية بالعراق بسبب عجز الحكومة عن توفير الخدمات هناك.

حلفاء الأمس أعداء اليوم:

اتهمت الخارجية الإيرانية حكومة الإمارات بتأييد بعض مراكز القرار الرسمي الإماراتي لهجوم الأهواز الذي استهدف عرضا عسكريا للحرس الثوري الإيراني الذي خلف قرابة 25 قتيلا إضافة إلى 60 جريحا، فيما هدد الحرس الثوري قائلا: “سننتقم من الإرهابيين في القريب العاجل انتقاماً مهلكاً وسنوجه لهم ضربة قوية لن ينسوها”، يأتي هذا التصعيد بعد سنوات من تعاون حلفاء أمريكا في المنطقة ( السعودية والإمارات) مع إيران في قتال أهل السنة في عدة مناطق أبرزها كانت في سوريا.

تحجيم الدور الإيراني والتحركات العسكرية بالإضافة للحرب الإعلامية والاقتصادية التي تشن ضده يهدف إلى إرجاعه إلى المسار الوظيفي المحدد دون الخروج عن ما تسمى المنظومة الدولية، بعد أن قاربت إيران على إتمام مهمتها في حرب أهل السنة المسلمين بعدة بلدان عربية.

 

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق