شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تصعيد جديد لطيران المحتل الروسي على مناطق جسر الشغور

0 110

إباء- صعد طيران المحتل الروسي من غاراته الجوية على مدن وبلدات مأهولة بالسكان في مختلف أنحاء ريف إدلب الغربي، واستهدف طيران العدوان أحياء سكنية ومرافق عمومية في كل من مدينة جسر الشغور وبلدة محمبل وعدد من القرى والبلدات، تزامن هذا التصعيد الهمجي ضد الأهالي مع الحديث عن معركة إدلب المرتقبة.

روسيا تقصف مناطق الأهالي:

استيقظ أهالي ريف إدلب الغربي صباح اليوم الثلاثاء 4 أيلول على صوت الطيران وأصوات القصف والدمار التي شهدتها قرى وبلدات جسر الشغور وسهل الغاب، وذلك بعد هدوء لشهور مضت إلا ما تخلله من قصف مدفعي وصاروخي من مواقع الجيش النصيري، الأمر الذي يؤدي في غالب الأحيان إلى وقوع شهداء وإصابات متفاوتة في صفوف الأهالي، خاصة النساء والأطفال.

قرية كفردين المطلة على مدينة جسر الشغور بريف إدلب، من القرى التي كانت ضحية لطيران المحتل الروسي، وعلى إثر غارة عدوانية استهدفت منزلا ما أدى لارتقاء أشخاص وجرح آخرون،

وفي قرية “جفتلك حاج حمود” قتلت امرأة وزوجها وأصيب آخرون إثر غارة عدوانية للاحتلال الروسي.

عشرات القرى هدف للمحتل الروسي:

أكد شهود عيان لشبكة إباء تحليق مكثف لطيران الاحتلال الروسي في سماء المناطق المحررة يرافقه غارات جوية انهالت على قرى ريف إدلب الغربي عرف منها قرى القرقور والسرمانية والشغر بالإضافة إلى الصحن وجدرايا وإب، وأغلبها قرى المأهولة بالسكان.

المجلس المحلي: كل الأهداف مدنية:

صرح “أحمد كردي” موظف في المجلس المحلي في مدينة جسر الشغور لشبكة إباء: “إن غارات الاحتلال الروسي تتركز على الأحياء السكنية وتجمعات الأهالي، ومؤكدًا أن المدينة مأهولة بالسكان، وكل الأهداف التي يستهدفها العدوان الروسي هي مناطق مدنية، فلماذا يستهدفها طيران المحتل الروسي بهذه الكثافة”، بحسب قوله.

ارتقاء 5 أطفال و20 مصابًا في جسر الشغور:

من جانب آخر شهدت مدينة جسر الشغور مساء اليوم مجزرة بشعة نفذها طيران المحتل الروسي أدت إلى ارتقاء خمسة أطفال وجرح أكثر من 20 شخصًا، جراء غارات المحتل الروسي التي قدر عددها بأكثر من 27 غارة جوية توزعت على مدينة جسر الشغور ومحيطها.

تساؤل عن دور نقاط المراقبة:

هذا الأمر دفع الكثير من الأهالي لطرح تساؤل عن دور هذه النقاط ومدى فاعليتها في وقف القصف الغاشم، فهل ستعمل تركيا على وقف القصف والوقوف في صف المظلومين ؟!! هذا ما ستظهره الأيام.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق