شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

أهداف الطائرات التجسسية كثيرة.. أنت أهمها!!

1 665

شهد القرن الحادي والعشرون اهتماما واسعا باستخدام تقنية الطائرات في شتى مجالات الحياة خصوصا العسكرية، حيث أصبح سلاح الجو أهم عامل من عوامل هزيمة العدو في الحروب الحديثة، وذلك لمرونته وفعاليته القتالية؛ الهجومية والاستطلاعية.

وقد أكد العديد من الخبراء العسكريين أن من أهم مكونات سلاح الجو وأخطرها هو طائرات الاستطلاع، التي تجمع المعلومات عن العدو حتى يتسنى للطائرات الهجومية استهداف الأهداف الحيوية له وتحقيق النصر بأقل الخسائر الممكنة.

وها نحن اليوم في أرض الشام وقد اجتمع علينا أعداء الأمة الإسلامية وعلى رأسهم حكومة روسيا الفدرالية التي لم تدع سلاحا ولا تجربة عسكرية إلا وقامت بتجربتها على شعبنا المكلوم والله المستعان، فلا يمر أسبوع إلا ونسمع أصوات طائرات التجسس وهي تجوب سماء المحرر لساعات وساعات بغية جمع أكبر عدد من المعلومات عن المحرر وثواره المجاهدين؛ لذلك سنستعرض بعض قدرات هذه الطائرات حتى يتسنى لك أخي المجاهد الوقاية منها:

1- التقاط الصور بدقة عالية جدا حيث بإمكانها رؤية أدق التفاصيل على الأرض وذلك لاستخدامها عدة كاميرات متطورة تزامنا مع استخدام برمجيات خاصة تسمح لها بتقديم عدة خدمات كالتعرف الآلي على الأجسام وتتبع أي هدف على الأرض بشكل آلي، هذا ما يسمح للعدو معرفة تحركات المجاهدين ومراكزهم الحيوية كالمقرات والآليات العسكرية.

2- اعتراض كل الموجات اللاسلكية بتردداتها المختلفة سواء كانت ترددات شبكات الويفي أو ترددات الهواتف الخليوية بكل أنواعها مثل الـGSM والـ3G والـ4G ، كذلك تردادت القبضات اللاسلكية بكل أنواعها العسكرية والمدنية، حيث زودت أغلب هذه الطائرات ببرمجيات للتعامل السريع مع كم البيانات الهائل التي يتم التجسس عليها وفك تشفيرها وجمعها في قواعد بيانات سهلة البحث والقراءة بالنسبة للإنسان.

لذلك ينبغي عليك أخي المجاهد أن تأخذ الحيطة والحذر كما أمرنا الله سبحانه وتعالى حيث قال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ خُذُواْ حِذْرَكُمْ فَانفِرُواْ ثُبَاتٍ أَوِ انفِرُواْ جَمِيعًا}.

وهنا نذكر لك بعضا من التدابير الوقائية التي قد تتخذ حال وجود طائرة استطلاع في سماء المنطقة:

1- لا تنقل أو تتناقل أي معلومة كانت على أي جهاز إلكتروني لأنك إذا فعلت ذلك فاعلم أنها أصبحت بحوزة غرفة عمليات عدوك.

2- ساهم في إخفاء كل المعالم الثورية والجهادية التي من حولك حتى تحافظ على سلامة المكان من الهجوم الجوي.

3- تجنب الحركة قدر الإمكان ولا تنتقل من مكان إلى آخر لأن حركتك ستسجل في قواعد بياناتهم.

4- اعلم أن حركتك في النهار أفضل من حركتك بالليل حيث أن هذه الطائرات تستخدم التصوير الحراري ليلا وهذا ما يجعلك هدفا سهلا للمراقبة والتتبع، أما بالنهار فيمكنك الاستعانة بالكثافة السكانية والتحركات اليومية للناس في منطقتك لتخفي تحركك.

 

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

تعليق 1
  1. أبو جنبية يقول

    مقال مهم جدا…خصوصا للمجاهدين حاليا
    يجب على القادة في الشمال أن يجعلوا جنودهم يقرؤون هذه المقالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق