شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

توترات جديدة في قضية عرب سعيد ومُوَقع بيان الاتفاق يوضح الملابسات

0 922

في تصرف غريب أصدرت غرفة عمليات “فاثبتوا” بيانا تتهم فيه هيئة تحرير الشام بالغدر بعد فترة قصيرة من بيان الاتفاق المعقود بين الطرفين حول منطقة عرب سعيد والروج غرب إدلب.

ولتبيان حقيقة الأمر تواصلت شبكة إباء مع “أبو حفص بنش” القيادي الموقع باسم هيئة تحرير الشام على نص الاتفاق والذي قال”فوجئنا بالبيان الصادر عن غرفة عمليات “فاثبتوا” والمعنون بـ (لكل غادر لواء يوم القيامة) والذي يتهمنا بالغدر ونكث الاتفاق ويهدد بنقض اتفاق قرية عرب سعيد، الأمر الذي يستدعي منا توضيحا وبيانا للناس في المحرر”.

أكد “أبو حفص” أن اتفاق عرب سعيد خاص بها ولا علاقة له بباقي المناطق التي تشهد خلافات مشيرا إلى البند الأول في نص الاتفاق والذي ينص على وقف إطلاق النار في قرية عرب سعيد ومنطقة سهل الروج فقط وهو الأمر الذي تم التأكيد عليه أكثر من مرة خلال عملية التفاوض.

وتابع القيادي “تواصلنا بدورنا مع الطرف الآخر الموقع على البيان عن فصيل حراس الدين وطالبناهم بالرد على بيان الغرفة وتوضيح أن الاتفاق في عرب سعيد وسهل الروج يخص المنطقة هذه فقط”.

مشيرا أن “إجراءات تطبيق الاتفاق لا تزال مستمرة رغم وجود بعض العقبات من بعض العناصر تحول دون سرعة إتمام الاتفاق”.

يذكر أن ممثلين عن كل من هيئة تحرير الشام وفصيل حراس الدين وقعوا في وقت سابق من اليوم بيانا يقضي بوقف إطلاق النار في قرية عرب سعيد غرب إدلب وإزالة الحواجز العسكرية من المنطقة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق