شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مسؤول في تحرير الشام يوضح الإجراءات المتخذة للحد من تهريب مواشي المناطق المحررة

0 1٬123

صرح “أحمد الخالد” مسؤول إدارة حرس الحدود في هيئة تحرير الشام بخصوص قضية تهريب الأغنام والمواشي (من المناطق المحررة إلى مناطق غصن الزيتون ومنها إلى مناطق النظام) قائلاً: “منذ عدة أشهر قمنا بنشر العديد من المحارس والنقاط لمنع تهريب المواد الأساسية من المناطق المحررة إلى مناطق النظام مرورًا بمنطقتي الغصن والدرع وذلك منعًا لحدوث ضرر للأهالي من خلال ارتفاع أسعار العديد من السلع والمواد الأساسية على إثر عمليات التهريب التي حصلت وتمت معالجة الكثير من التجاوزات”.

وتابع المسؤول “تلقينا في الفترة الأخيرة عدة بلاغات عن ارتفاع نسبة محاولات تهريب الأغنام والمواشي من المناطق المحررة غربي حلب باتجاه النظام مرورًا بالمنطقتين المذكورتين فقمنا وعلى الفور بزيادة عدد المحارس ونقاط الرباط وتكثيف الدوريات وتمكنا بفضل الله من إلقاء القبض على العديد من المهربين الذين يقومون بتهريب المواشي عبر تلك المناطق وقد تم تقديمهم للقضاء أصولًا لينالوا جزاءهم العادل”.

ونوه “الخالد” أن عمليات التهريب قد تقلصت بشكل كبير في الفترة الأخيرة وذلك بعد تكثيف الدوريات وزيادة أعداد العناصر في تلك المناطق من قبل إدارة حرس الحدود.

وختم “الخالد” حديثه “نرجو من جميع الأهالي الالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة لمكافحة التهريب وغلاء الأسعار وللحفاظ على الثروة الحيوانية في المنطقة ومنع تسربها إلى مناطق النظام من خلال ضعاف النفوس.. وكل من يتجاوز سيعرض نفسه للعقوبة الشديدة من المصادرة الكاملة والغرامة والسجن حسب تعليمات القضاء”.

ويسعى حرس الحدود لضبط حالات التهريب على امتداد المناطق المحررة بهدف إيقاف التلاعب بأسعار المواد الأساسية وكف يد المستغلين وتجار الأزمات.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق