شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مصدر مسؤول في مكتب شؤون الأسرى لتحرير الشام يكشف تفاصيل عملية مبادلة الأسرى

0 597

جرت صباح اليوم عملية مبادلة بين هيئة تحرير الشام والنظام المجرم في معبر العيس جنوب حلب خرج على إثرها 3 أسرى من سجون النظام النصيري.

وفي التفاصيل أفاد مصدر مسؤول في مكتب شؤون الأسرى لهيئة تحرير الشام:”بعد جولات طويلة ومعقدة من التفاوض المستمر بين مكتب الأسرى لهيئة تحرير الشام، ووسطاء من جهة النظام المجرم، توصلنا بفضل الله لصفقة تبادل أولية، تضمنت إخراج ثلاثة معتقلين لدى النظام المجرم من بينهم امرأة مقابل مواقع جثث لجنوده الذين قتلوا في معركة تحرير مطار أبو الظهور العسكري”.

وأشار المصدر إلى أن هذا النجاح الجزئي الذي حققته الصفقة، كان سببا في معرفة عدم مبالاة النظام المجرم بأحوال أسراه وأنه لم يكن حريصا على استرجاعهم البتة، حتى الذين ينتمون إلى طائفته، الأمر الذي يدل على سياسة النفعية والمصلحة المؤقتة التي يستغلها لتحقيق بقاء آل الأسد في الحكم مهما كان الثمن -بحسب وصفه-.

وتابع “إننا نطمئن أسرانا في سجون النصيرية وأهاليهم ونعاهدهم مجددا بأننا لن ندخر جهدا يؤدي إلى خلاصكم ويعيدكم لدياركم سالمين مأجورين، فاصبروا واحتسبوا”.

ويسعى مكتب شؤون الأسرى لهيئة تحرير الشام من خلال أوراق الضغط الموجودة لديه المتمثلة بأسرى الجيش النصيري والميليشيات الرافضية والإيرانية، للعمل على تحرير جميع المعتقلين من سجون النظام المجرم.

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق