شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

الدفاع المدني السوري يحذر من موجة نزوح جديدة بريف إدلب

0 208

حذر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) من موجة نزوح جديدة نحو مخيمات الشمال، ومن كارثة إنسانية مع اقتراب موعد التصويت في مجلس الأمن حول آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وقال الدفاع المدني إن عصابات الأسد و حليفها الروسي يواصلان التصعيد العسكري للأسبوع الثاني على قرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب، مستهدفة الأحياء السكنية والأراضي الزراعية والطرق، بالتزامن مع عودة جزئية للمدنيين لجني محاصيلهم، وذلك في إطار سياسة ممنهجة في شمال غربي سوريا لضمان بقائها المرتبط بحالة التوتر، وترك المنطقة في حالة من عدم الاستقرار، و إجبار المدنيين على النزوح المتكرر.

وأكد أن القصف يتزامن مع موسم قطاف الأشجار المثمرة وحصاد المحاصيل الزراعية، ما يحرم المدنيين من جني محاصيلهم ومحاربتهم بلقمة عيشهم، و يتزامن أيضاً مع امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، ما يشكل خطراً كبيراً على سيرها وحرمان عدد كبير من الطلاب من متابعتها.

وأشار إلى أن عصابات الأسد وروسيا قتلت خلال الأسبوعين الماضيين 23 شخصاً بينهم طفلان وجنين وامرأتان، وأصيب41 آخرون بينهم أطفال ونساء.

يذكر أن ميليشيات الاحتلال الروسي تشن حملة قصف عنيفة على قرى وبلدات جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي ما تسبب في نزوح العشرات من العائلات.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق