شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

حكومة الإنقاذ تستنكر ضم عصابات الأسد في منظمة الصحة العالمية

0 289

أدانت حكومة الإنقاذ ضم عصابات الأسد المجرمة كممثل عن منطقة شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية.

وجاء في بيان الحكومة :”عشر سنوات ونظام الإجرام يرتكب الانتهاكات الفظيعة من قتل وتدمير وقصف ومجازر بحق السوريين من الأهالي والكوادر الطبية العاملة على إنقاذ الأرواح البريئة من الأطفال والنساء؛ تلقينا بالأمس خبر انتخابه بالإجماع العضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في دورتها الرابعة والسبعين ولمدة ثلاث سنوات، ممثلا عن إقليم شرق المتوسط، ما يعد خبرا صادما لجميع السوريين في الداخل والخارج”.

وأكد البيان أن “النظام” وجميع مؤسساته فقدوا الشرعية منذ زمن وظهر هذا جليا بعد مسرحية الانتخابات الأخيرة المخالفة للقرارات الدولية ولإرادة السوريين، وما شابها من مخالفات وتزوير وكذب.
وأضاف :”الجميع أن النظام المجرم قد قصف المستشفيات والمرافق الطبية بشكل ممنهج، وحاصر المدنيين مانعا عنهم الغذاء والدواء، مسببا سوء التغذية لأجيال منهم، بدءا من حمص وحلب ومرورا في غوطتي دمشق وانتهاء بالشمال السوري المحرر، ناهيك عن تدمير المنشآت الخدمية واستهداف الكوادر الطبية وفرق الدفاع المدني، بل ثبت لجميع الأطراف الدولية استخدامه الأسلحة الكيماوية المحرمة دوليا لمرات ومرات دون وازع قانوني أو أخلاقي”.

وختم بالإدانة بأشد العبارات قبول هذا “النظام” كممثل عن منطقة شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية، حيث أن قبول نظام مجرم لا شرعي عضوا في مجلس تنفيذي بمنظمة دولية أمر غير مقبول مطلقا.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق