شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“حزب الله” يخرج أول دفعة من المتطوعين بريف حلب الجنوبي

0 205

أفادت مصادر إعلامية أن “حزب الله” اللبناني خرج أول دورة تدريبية في أحد معسكراته الجديدة بريف حلب الجنوبي ، لمتطوعين جدد انتسبوا إلى كتائب وأفواج “حزب الله” اللبناني عن طريق سماسرة ومكاتب أمنية للحزب في مناطق سيطرته بالتنسيق مع وزارة دفاع عصابات الأسد.

وكشفت موقع “العربي الجديد” أن دفعة المقاتلين تم تخريجهم من معسكر تدريبي جديد أنشأه الحزب قبل 18 يوما في محيط بلدة “الزربة” بريف حلب الغربي شمال غرب البلاد.

ولفت إلى أن هذا المعسكر ضم 300 متطوع جديد داخل صفوف الحزب، معظمهم من أبناء مدينة حلب وأريافها، وبلدات ريف حماة الجنوبي التي خضعت للتسوية، تم تجنيدهم عن طريق سماسرة خلال الـ15 يوما الماضية، بعد إعلان نشرته مكاتب الحزب قبل شهر ونصف براتب شهري قدره (150 دولارا أميركيا).

وتفيد المعلومات أن المقاتلين تلقوا تدريبات عسكرية مكثفة على الدبابات، والمدافع الثقيلة، والرشاشات الثقيلة، وسلاح القناصة، ومدافع الهاون الروسية المطورة، ولفتت المصادر أن خطة التدريبات شملت على عدة برامج تدريبية، فيما شكلت التدريبات على المناورات والعمليات القتالية الليلية الجزء الأكبر من التدريبات التي تلقاها المقاتلون.

وأشار الموقع إلى أن القيادي “أبو جعفر” وهو لبناني الجنسية، مسؤول التدريبات في “حزب الله”، أشرف بشكل شخصي على تدريب هذه الدفعة من المتطوعين المحليين، كما أشرف أيضا على توزيع 400 مقاتل إلى جبهات إدلب والبادية، بعد أن خضعوا لتدريبات عسكرية في الشهرين الماضيين في منطقة العيس بريف حلب الجنوبي.

وأكد الموقع أن 150 مقاتلا من المتدربين القدامى الذين خضعوا لمعسكرات تدريبية خلال الشهرين الماضيين، وزعهم الحزب على جبهتي سراقب، عند تقاطع الطريقين الدوليين “أم4، أم5” شرق محافظة إدلب، وقرية ميزناز غرب محافظة حلب، ومحيط قرية الطلحية الفاصلة بين مناطق ريف إدلب الشرقي وريف حلب الغربي.

بينما أرسل 250 مقاتلا إلى بادية تدمر بريف حمص الشرقي، وبادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق