شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

رغم عقوبات “قيصر”: إيران تزود عصابات الأسد بـ3 ملايين برميل نفط

0 247

دعمت إيران عصابات الأسد بشحنات نفطية تزيد عن 3 ملايين برميل لمواجهة أزمة الوقود المتفاقمة في مناطق الأخير عبر أرسال أربع ناقلات في الفترة الماضية اثنتان منهما وصلا بالفعل.

وقالت مصادر إعلامية إن 4 ناقلات نفط تحمل أسماء “أرمان 114″ و”سام 121″، و”داران” و”رومينا” تنقل أكثر من 3 ملايين برميل نفط من إيران توجهتا إلى مدينة بانياس الساحلية على ساحل البحر المتوسط في سوريا.

وأشارت إلى أن التقديرات تشير إلى أن اثنتين من هذه الناقلات (واحدة تحمل 900 ألف والثانية مليون برميل)، وصلتا بالفعل إلى مصفاة بانياس لتكرير النفط، وأن السفينتين الأخريين اللتين كانتا موجودتان في قناة السويس يومي 8 و9 أبريل/ نيسان، لا يمكن تتبعهما حاليًا بسبب إغلاق أنظمة التتبع الخاصة بهما.

وذكرت، أن الناقلة “أرمان 114” هي نفسها الناقلة التي تم الإفراج عنها بعد احتجازها في جبل طارق بسبب نقلها شحنة نفط إلى سوريا في 4 يوليو/ تموز 2019 تحت اسم “أدريان داريا 1” (Adrian Darya 1) وانتهاكها عقوبات الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن مناطق سيطرة ميليشيات الاحتلال الروسي تعاني من أزمة محروقات خانقة منذ سنوات وسط انهيار الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق