شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

كيف استنجد بشار الأسد بالاحتلال الروسي لما شارف نظامه على الانهيار ؟

0 298

نشرت وسائل إعلام روسية نص رسالة أرسلها رأس العصابة بشار الأسد إلى القيادة الروسية، في عام 2013، مطالبًا إياها بالتدخل العسكري لمنع انهياره.

وقال الدبلوماسي الفلسطيني السوري السابق والمقرب من دوائر صنع القرار في موسكو “رامي الشاعر” في تقريره الذي نشرته صحيفة “زافترا” الروسية، إن بشار الأسد وجه رسالة إلى موسكو عام 2013، وطلب منهم التدخل بشكل فوري لإنقاذ نظامه من السقوط.

وجاء في النص الحرفي للرسالة التي وصلت إلى موسكو من بشار الأسد في الساعة 16:56 بتاريخ 24 نوفمبر عام 2013 والتي تقول: “لقد قدمنا الأسلحة الكيميائية للمجتمع الدولي، واضعين ثقتنا بأن تقدّم روسيا البدائل اللازمة لمواجهة العدوان الإرهابي على وطننا”.

وأضاف :”لكن الأمور في الوقت الراهن تشير إلى انهيار مفاجئ محتمل خلال أيام معدودة، بعد خسارتنا بالأمس أكبر 5 بلدات في الغوطة، ووصول المسلّحين إلى مسافة 3 كيلومترات من مطار دمشق الدولي، وقطعهم طريق دمشق حمص الدولي، بعد احتلالهم مدينة دير عطية، ونفاد قدرتنا البشرية والنارية. لهذا فإن هناك ضرورة ماسة جداً للتدخل العسكري المباشر من قبل روسيا، وإلا سقطت سوريا والعالم المدني بأسره بيد الإرهابيين الإسلاميين”.

يذكر أن روسيا أكدت أكثر من مرة وفي مناسبات عدة أنه لولا تدخلها لسقط نظام الأسد ، كما تسبب تدخلها في مقتل وتهجير الملايين من المدنيين.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق