شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

بيلاروسيا تستعد لإرسال مئات الجنود إلى سوريا

0 299

كشف تقرير لمعهد “دراسات الحرب” الأميركي أن القوات المسلحة البيلاروسية تستعد لنشر كتيبتين تتضمنان 600 عنصر مما يسمى بقوات “حفظ السلام” في سوريا، خلال شهر أيلول 2021.

وأضاف التقرير، الذي استند في معلوماته على تقرير لجمعية المحاربين القدامي في بيلاروسيا، أن موسكو سعت لسنوات إلى الاستفادة من القوى المتحالفة معها من أجل نشرها في سوريا، إذ رفضت كل من كازاخستان وقيرغزستان الطلب الروسي بإرسال قواتهما إلى سوريا، باستثناء أرمينيا التي نشرت “سرية خبراء” في محافظة حلب قبل نحو عامين.

وأكد التقرير أن السلطات في بيلاروسيا عرضت إعلان تجنيد يحصل فيه المجند على ما قيمته 2000 دولار أميركي شهرياً، وبهذه الخطوة سيزيد جيش بيلاروسيا العدد الحالي لقوات حفظ السلام على مدى الأشهر الـ6 المقبلة لدعم نشر 600 فرد بدلاً من نشر وحدات غير تابعة لقوات حفظ السلام.

واعتبر معهد “دراسات الحرب” أن “نشر وحدات بحجم كتيبة يتفق مع العمليات الروسية الحالية في سوريا، ومع التدريبات الروسية-البيلاروسية السابقة”، حيث من الممكن أن يساعد الانتشار البيلاروسي الوحدات الروسية على تأمين خطوط اتصالات أرضية في وسط سوريا، من خلال توسيع نطاق انتشار الشرطة العسكرية الروسية ومرتزقة “فاغنر”.

وختم التقرير بالتأكيد على أن نشر قوات بيلاروسية في سوريا، من شأنه أن يعزز ثلاثة خطوط استراتيجية لروسيا، بالإضافة إلى دعم عمليات موسكو في سوريا إذ من المحتمل أن يستفيد الكرملين من هذا الانتشار لإضفاء “شرعية” على التدخل الروسي في سوريا من خلال تأطيره على أنه جهد دولي.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق