شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تحرير الشام تقف بجانب منكوبي المخيمات وتطلق حملة إغاثية

0 329

أطلقت هيئة تحرير الشام خلال الأيام الماضية القليلة حملة لإغاثة أهالي المخيمات العشوائية في الشمال المحرر، وذلك إثر الأمطار الغزيرة التي تسببت بغرق معظم المخيمات العشوائية.

وشملت الحملة في اليوم الأول 21 مخيما للنازحين في مناطق سرمدا والدانا ومعرة مصرين شمال إدلب، تمثلت بتقديم مواد للتدفئة ومبالغ مالية وسلال غذائية، وغطت الحملة في اليوم الثاني مخيمات كفر عروق ومنطقة أطمة.

وأشرف قائد تحرير الشام “أبو محمد الجولاني” على عملية التوزيع حيث عيّن لجانا لتقدير حجم الأضرار والاستجابة السريعة للمتضررين.

كما التقى الجولاني بمديري المخيمات للوقوف على مشاكل الأهالي، واستمع للشكاوى ووعد بحلها خلال الأيام القليلة القادمة.

كما قدمت الهيئة حلولا إسعافية للمخيمات المتضررة، فاستبدلت الخيم القديمة بأخرى جديدة، وقامت بفرش أراضي المخيمات والطرق المؤدية إليها في منطقة تلعادة شمال إدلب، ونقلت بعض المخيمات إلى أماكن أكثر أمنا بعيدا عن مجرى المياه.

ووعدت هيئة تحرير الشام على لسان قائدها “أبي محمد الجولاني” ببذل أقصى جهدها لتحسين المعيشة لدى سكان المخيمات في الشمال السوري، وتحسين الخدمات للتخفيف من معاناة النزوح .

يذكر أن المخيمات العشوائية بالقرب من الحدود التركية السورية ازدادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب الحملة الأخيرة للمحتل الروسي وميليشياته على الشمال المحرر.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق