شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

اللجان المركزية في درعا ترفض شروط تهجير 6 أشخاص رغم التهديد الروسي باستخدام الطيران

0 291

أكدت مصادر إعلامية محلية في درعا أن اللجان المركزية ووجهاء المحافظة رفضوا أي تهجير قسري لأشخاص اشترطت عصابات الأسد ترحيلهم إلى الشمال السوري.

وقال “تجمع أحرار حوران” إن اجتماعا حضره وجهاء وأعياء محافظة درعا ولجانها المركزية عن مدينة درعا والريف الغربي والريف الشرقي مع مندوبين من أبناء المحافظة عن “اللواء الثامن” المدعوم روسيًا، عُقِد للتباحث في موضوع اتخاذ القرار بشأن شروط النظام لتلافي الحملة العسكرية على مدينة طفس ومحيطها.

وأضاف “التجمع” أن اللجان المركزية وكل من حضر الاجتماع اتخذوا قرارًا يرفض فكرة التهجير القسري نحو الشمال السوري رفضًا قطعيًا.

وأضاف أن وفدًا من العشائر ووجهاء المنطقة وأعضاء اللجان المركزية سيخرجون، يوم غد الأربعاء، للبدء بجولة مفاوضات جديدة مع ضبّاط “الفرقة الرابعة” واللجنة الأمنيّة في مدينة درعا للضغط من أجل الخروج بصيغة اتفاق يقبله الطرفان.

ولفتت أن الأشخاص المطلوب تهجيرهم مع عائلاتهم ستكفلهم عشائر المنطقة، لأنهم أيضًا يرفضون مسألة تهجيرهم أو تسليم أحد منهم لعصابات الأسد.

يذكر أن ميليشيات الاحتلال الروسي استقدمت تعزيزات عسكرية للمنطقة مهدِّدة بعملية عسكرية تستخدم فيها طيرانها الحربي لضرب المنطقة في حال عدم تهجير المطلوبين من المنطقة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق