شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مليشيا “زينبيون” تعقد اجتماعات لبحث سبل تجنيد شبان المنطقة في صفوفها

0 248

أفادت مصادر محلية أن ميليشيا “زينبيون” الباكستانية التابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني عقدت اجتماعا مغلقا في مقرها في بلدة “معدان عتيق” الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي ديرالزور والرقة.

وقال موقع “عين الفرات” المحلي: “إن الاجتماع حضره قيادات ميدانية في الميليشيا وعدد من قادة الحرس الثوري بهدف بحث سبل تجنيد شبان المنطقة بشكل عام في صفوف “زينبيون”، والتركيز على الفئة العمرية التي تتراوح ما بين 16 و 20 عاما”.

وأضاف: أن الاجتماع بحث إنشاء معسكر تدريبي وفكري للمليشيات الإيرانية بريفي ديرالزور الغربي والرقة الشرقي، استعدادا لمرحلة غزو المنطقة فكريا وتجنيد شبانها.

وأشار الموقع إلى أن أهم القيادات التي حضرت هي “علي الحسيني” القيادي الميداني وهو عراقي الجنسية، يعمل بصفوف الميليشيا بريف ديرالزور الغربي و”الكرار ذو الفقار” أفغاني الجنسية يعمل بريف ديرالزور الشرقي، و”حسن الحسن” وهو قيادي ميداني في الميليشيا من أبناء مدينة معدان.

يذكر أن ميليشيات الاحتلال الإيراني تسعى لتثبيت وجودها في المناطق الشرقية وذلك من خلال نشر التشيع بين السوريين وتجنيدهم، واستبدال أسماء المعالم والأحياء والمساجد بأسماء شيعية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق