شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“التلغراف”: مخابرات الاحتلال الإسرائيلي ساعدت ضابطا سوريا في الحصول على حق اللجوء

0 254

أفادت صحيفة “التلغراف” البريطانية أن الأخبار التي تحدثت عن مساعدة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي لضابط سوري منشق متهم بجرائم حرب في الحصول على حق لجوء في النمسا.

وقالت الصحيفة في تحقيق لها :”إن العميد السوري المنشق (خالد الحلبي) الذي كان سابقًا رئيس فرع أمن الدولة التابع للنظام السوري في مدينة الرقة بين عامي 2009 و2013، تمكن من الحصول على حق اللجوء السياسي في النمسا رغم اتهامه بارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وملاحقته دوليا”.

وأضافت أن التحقيق كشف عن وجود شكوى جنائية أرسلتها دول غربية إلى المدعي العام في العاصمة الفرنسية باريس، تتهم الحلبي بتعريض معتقلين للقتل والتعذيب والاعتداء الجنسي خلال فترة رئاسته لفرع “أمن الدولة” في مدينة الرقة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قضائي فرنسي رفيع المستوى أن الموساد الإسرائيلي ساعد الحلبي على الوصول إلى النمسا بعد رفض فرنسا منحه حق اللجوء على أراضيها، بسبب مخاوف من تورطه بارتكاب “جرائم حرب”، وهناك تمت مساعدته لبدء حياة جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحلبي أجرى اتصالاته مع المخابرات الإسرائيلية والنمساوية، التي قامت بتهريبه وحمايته، ظنًا منها بأنه سيكون له دور سياسي مهم في المستقبل.

يذكر أن دول اللجوء تحتوي على الكثير من الموالين لعصابات الأسد ومنهم من ارتكب جرائم حرب في حق الشعب السوري الذي ثار ضد حكم العصابة، حيث انتشرت صور لعشرات الشبيحة في دول اللجوء ممن كانوا في صفوف الأخير دون أي رد فعل من الدول المستضيفة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق