شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

اتحاد إعلاميي حلب وريفها يصدر بيانا حول قضية الناشطة “نور الشلو”

0 790

نشر اتحاد إعلاميي حلب وريفها بيانا بين فيه بعض ملابسات قضية اعتقال الناشطة الإعلامية “نور الشلو” بسبب تورطها في عدة قضايا.

وأكد الاتحاد أنه يتابع قضية “نور الشلو” منذ اعتقالها بعيدا عن وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الدفاع عن حقوق الصحفيين والناشطين الإعلاميين من أهم ما أسس من أجله الاتحاد.

وأضاف أنه أجرى مع العديد من الناشطين (غير المنتمين للاتحاد) وبالتنسيق مع عدة جهات ومنظمات دولية، زيارة للناشطة “نور الشلو”.

وأشار أنه بناء على حديث مطول جرى بين “نور” واللجنة خلال الزيارة نور بصحة جيدة، نافيا صدور أي حكم في قضيتها، حيث لا زال التحقيق في بعض النقاط الحساسة مستمرا، وبالتالي صدور حكم الإعدام بحقها غير صحيح.

وختم الاتحاد بالتأكيد على أن عائلة “نور” ستقوم بزيارتها قريبا، للاطلاع على أوضاعها وما وصل إليه التحقيق في التهم الموجهة لها.

يذكر أن مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام نشر بيانا بين فيه أن قضية “نور” لا شأن لها بعملها كإعلامية أو ناشطة، مؤكدا على حفظ حقوق جميع الإعلاميين والإعلاميات وحماية حرية الرأي والتعبير في إطارها الثوري، مشيرا إلى أن ممارسة العمل الإعلامي لا تعني الحصانة من المحاسبة القضائية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق