شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

حكومة “الإنقاذ” تحذر المنظمات الإغاثية من توثيق خدماتها بطريقة تخل بكرامة الإنسان

0 382

أصدرت حكومة “الإنقاذ” السورية بيانا دعت فيه الجهات العاملة في المجال الإغاثي بالحفاظ على مبادئ العمل الإنساني محذرة من توثيق الخدمات بطريقة تنتهك فيها كرامة الإنسان.

وجاء في بيان الحكومة :””تتابع وزارة التنمية والشؤون الإنسانية باهتمام بالغ، وخاصة عمل العاملين في مجال الإعلام الإنساني وتوثيق الأعمال والخدمات الإنسانية، وقد أزعجنا بعض التجاوزات والإساءات التي ظهرت في عمل بعض المنظمات من الناحية الإعلامية التوثيقية، والتي تُظهر أهلنا في المواد الإعلامية بمظاهر تُنتهك فيها مبادئ العمل الإنساني، وفي مقدمة هذه المبادئ تقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية للمتضررين دون التسبب بالمزيد من الأذى”.

وأضاف البيان “تعاملنا في حالات سابقة مع بعض هذه الإساءات التي انتشرت بسرعة في وسائل التواصل الاجتماعي بخطوات متتالية، أولها متابعة مصدر المادة المسيئة، وثانيها الطلب من الجهة صاحبة المادة بحذفها، وثالثها توجيه خطاب تحذيري لتجنب تكرار هذه الإساءة، ورابعها إحالة الأمر إلى القضاء المختص في حال تكرار الإساءة من نفس المنظمة أو الأفراد”.

وطالبت الحكومة جميع الجهات العاملة في المجال الإنساني، وخاصة العاملين في المجال الإعلامي بالحفاظ على مبادئ العمل الإنساني، وصون كرامة السوريين في الشمال عند تقديم المساعدات الإنسانية لهم، والالتزام بمدونات السلوك التي تضمن كرامتهم وعزتهم.

يذكر أن حالة من السخط ظهرت في مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية قيام بعض المنظمات بنشر صور توثيقية لعمليات توزيع المساعدات للسوريين بطريقة مذلة ومهينة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق