شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

ازدياد الاعتقالات وعمليات الاغتيال في محافظة درعا خلال شهر تشرين الأول

0 247

نشر موقع تجمع أحرار حوران تقريرا يوثق استمرار عمليات الاغتيال وارتفاعاً ملحوظاً في أعداد القتلى، مقارنة بالشهر الذي سبقه.

حيث وثّق التجمع خلال شهر تشرين الأول الفائت، 25 حالة اعتقال، نفذتها ميليشيات الاحتلال الروسي بحق أبناء محافظة درعا، أُفرج عن 7 منهم خلال الشهر ذاته.

وأكد الموقع أن أعداد المعتقلين الفعليّة تعد أكبر من الرقم الموثق لدى المكتب، نظراً لامتناع أعداد من أهالي المعتقلين بدرعا عن الإدلاء بمعلومات عن أبنائهم لتخوّفات أمنيّة .

ووثق المكتب اختطاف طفل من ريف درعا خارج المحافظة ، كما سجل المكتب حالة إفراج عن طفل اختُطف لقرابة العام بعد دفع ذويه فدية مالية بـ 130 مليون ليرة سورية للجهة الخاطفة، في حين سجل إطلاق سراح شخصين من محافظة درعا اختُطفا في أيلول الفائت خارج المحافظة.

كما سجّل التجمع مقتل 43 شخصاً بينهم طفلين في محافظة درعا، خلال شهر تشرين الأول الفائت، ستة وثلاثون منهم قتلوا بواسطة إطلاق نار، وثلاثة نتيجة انفجار مخلفات حربية، واثنان بانفجار عبوة ناسفة، واثنان آخران تحت التعذيب في معتقلات عصابات الأسد.

وتشهد محافظة درعا تشهد انفلاتا أمنيا كبيرا منذ سيطرة ميليشيات الاحتلال الروسي عليها سنة 2018، حيث تشهد جرائم متكررة بشكل شبه يومي من قتل واغتصاب واختطاف بهدف طلب الفدية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق