شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

روسيا تسعى لعقد مؤتمر لإعادة اللاجئين السوريين ومصادر داخلها متشائمة

0 234

التقى المبعوث الخاص لفلاديمير بوتين إلى سوريا رئيس العصابة بشار الأسد وبحث معه الاستعدادات الجارية لتنظيم مؤتمر حول اللاجئين في دمشق الشهر المقبل بدعم من الاحتلال الروسي .

وقالت مصادر مطلعة إن أوساطا روسية بدت متشائمة حيال فرص نجاح المؤتمر الدولي حول اللاجئين، والذي تنوي روسيا عقده في دمشق الشهر المقبل، حيث أعربت الأوساط الروسية عن قناعتها بعدم توافر الظروف الملائمة حاليا لانعقاده.

وأشارت المصادر إلى أن موسكو زادت من تحركاتها في إطار التحضير لعقد المؤتمر الدولي، حيث قام وفد رفيع برئاسة مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون التسوية في سوريا ألكسندر لافرنتييف بجولة مهمة إلى الأردن ولبنان واختتمها أمس في دمشق.

ونوهت المصادر إلى أن الكلمة الأخيرة في إجراء عقد المؤتمر من عدمه تبقى لدى الكرملين الذي ينتظر أن يتخذ القرار الحاسم حول المؤتمر بعد عودة الوفد إلى موسكو.

كما أبدى مصدر روسي تشاؤمه من المؤتمر، إذ قال إن فرص النجاح ليست كبيرة، ومن الصعوبة توقع أن يسفر المؤتمر في حال انعقاده عن نتائج ملموسة، وتوقع أن المؤتمر لن يدعمه أحد، لأن اتخاذ قرار انعقاد المؤتمر “لم يكن قد درس بشكل معمق وجدي ودقيق”.

وتأتي مساعي الاحتلال الروسي لعقد المؤتمر بشأن اللاجئين بهدف نقل المساعدات التي يتلقاها اللاجئون خارج سوريا الى عصابات الأسد من أجل الاستحواذ عليها.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق