شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

هيئة تحرير الشام تدين ضربة التحالف في ريف إدلب

0 327

أصدرت هيئة تحرير الشام بيانا نددت من خلاله استهداف التحالف لاجتماع شمل عددا من العسكريين المستقلين ووجهاء مدنيين من العشائر السورية في منطقة سلقين بريف إدلب.

وجاء في البيان :”تلقينا ببالغ الألم والحزن حادثة قصف جديدة على أبناء الشام وأهلهم إثر استهداف طائرات التحالف الأمريكي لتجمع مدني في قرية جكارة القريبة من الحدود التركية غرب بلدة سلقين”.

وأضاف البيان أن “التجمع المستهدف كان وليمة عشاء لمناسبة اجتماعية حضرها بعض وجهاء العشائر والقيادات العسكرية المستقلة والمدنية من عموم المجتمع المحلي في الشمال السوري”.

وأكدت الهيئة في بيانها أن “الاستهداف تسبب باستشهاد 11 شخصا وجرح آخرين، على رأسهم الإخوة القادة “أبو طلحة الحديدي والشيخ حمود” السحارة، و”أبو حفص الحلبي وأبناء عشيرة العكيدات أبو حسن الشاش وأبناء عمومته وأقارب المدعوين”.

وتابع البيان أن “استهداف الشمال السوري دون بينة واضحة ولا محكمة عادلة، جريمة مستنكرة.. كما يعرقل خطوات استقرار المنطقة وسلامة أهلها، ويزيد من معاناتهم اليومية”.

وختمت الهيئة بيانها بتوجيه التعازي إلى عشيرة العكيدات وأبناء حلب الشهباء ، داعية المولى بتقبل الشهداء ورفع البلاء عن أهل الشام.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق