شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تحرير الشام تصدر بيانا حول الاقتتال الداخلي في حركة أحرار الشام

0 357

صدرت هيئة #تحرير_الشام بيانا بينت فيها موقفها من الاقتتال الداخلي الدائر في صفوف حركة أحرار الشام الإسلامية.

وجاء في البيان: “ساءنا وآلمنا الخلاف الحاصل بين إخواننا في حركة أحرار الشام خاصة بعد سير المكونات العسكرية للثورة السورية ضمن خطة تفضي إلى توحيد الجهود وترتيب الصفوف بما يشكل الصورة الأمثل لمواجهة النظام المجرم وحلفائه والدفاع عن المناطق المحررة -بإذن الله-، ذاك الخلاف الذي أدى إلى تعليق هذه الجهود وعرقلتها”.

وأضاف البيان: “تفاجأنا كغيرنا في بداية الأمر من انتشار أرتال عسكرية في منطقة الساحل، وبعد الاستفسار تبين أن الأمر شأن داخلي فآثرنا عدم التدخل، وامتنعنا عن التعليق الإعلامي رغم التشويه والاتهامات الباطلة بأن الهيئة تساند أحد طرفي النزاع ضد الآخر”.

وتابع البيان: “مع ازدياد التوتر وإصدار سيل من البيانات المتراشقة بين الطرفين سعينا -حرصا منا على استقرار الساحة الداخلية- إلى التواصل مع الطرفين للوقوف على حيثيات الأزمة الداخلية رجاء حلها”.

وأكد البيان أن الطرفين اجتمعا وعرض عليهما عودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل النزاع، فوافقا على ذلك ابتداء ثم بعد انفضاض اللقاء قامت شورى الحركة بتفويض لجنة لحل الأمر ضمن سقف محدود لم تستطع اللجنة عبره رأب الصدع الحاصل.

وأشار البيان إلى أن الطرفين آثرا حل الإشكال بعيدا عن لغة الشرع والعقل، حيث بادر أحد الأطراف بالهجوم على مقرات الحركة الرئيسية في منطقتي الفوعة وأريحا مما أثار الهلع والخوف بين الأهالي.

وختم البيان بالتأكيد على واجب الهيئة في الحفاظ على أمن المناطق المحررة وحماية أهلها، وأنها ستسعى لإيقاف هذا الاقتتال، بما يضمن عودة الحركة إلى نشاطها وفاعليتها العسكرية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق