شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

ميليشيات الاحتلال الإيراني تغير أسماء أحياء مدينة الميادين إلى مسميات شيعية

0 327

قامت عناصر شيعية تابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور بتغيير أسماء عدد من شوارع المدينة إلى أسماء رموز إيرانية وشيعية.

وفي التفاصيل، كشفت مصادر محلية أن ميليشيات الاحتلال الإيراني غيّرت اسم شارع “أنس بن مالك” بلافتة كتبت عليها شارع “الإمام الخميني”، وكذلك قامت بتغير اسم شارع “الجيش”، ووضعت لافتة كبيرة كتب عليها “شارع الإمام العباس”، في إشارة للواء العباس التابع لها الموجود في المدينة.

وأضافت المصادر أن الميليشيات قامت أيضاً بتغيير اسم شارع “أبو غروب”، ووضعت بدلاً منه لافتة باسم شارع “قاسم سليماني”، كما غيرت اسم شارع “ساقية الري”، بوضع لافتة تحمل اسم “شارع فاطميون”.

وأكدت المصادر أن الميليشيات الشيعية مازالت مستمرة بعمليات التجنيد لصالحها بشكل سري وعلني في كل من الجنوب السوري والمناطق الشرقية، وذلك مقابل راتب مالي مغري.

يذكر أن ميليشيات الاحتلال الإيراني تسعى للتمدد في المناطق الخاضعة لسيطرتها في سوريا وخصوصا المناطق الشرقية التي تمثل معبرا لها بين سوريا والعراق، من خلال نشر التشيع بين السوريين وتغيير أسماء المعالم والأحياء والمساجد إلى مسميات شيعية، بالإضافة لإنشاء ثكنات ومعسكرات ومستودعات ذخيرة سرية في مناطق متفرقة من البلاد.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق