شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

جهاز “الأمن العام” يكشف تفاصيل عملية “تلعادة” شمال إدلب

0 490

كشف جهاز “الأمن العام” تفاصيل عملية “تلعادة” -شمال إدلب- التي تمكن فيها من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين.

وقال “عبد الحي محمد خليل” المسؤول في الجهاز: “تمكنا -بفضل الله- فجر يوم السبت من إلقاء القبض على العديد من المطلوبين ضمن بلدة تلعادة وكذلك قتل عدد من العناصر الأمنية التابعة لتنظيم الدولة والمختبئين ضمن البلدة، حيث قام بعضهم بتفجير نفسه وتمكنت القوة المداهمة من قتل آخرين”.

وأضاف “عبد الحي”: “قمنا بهذه الحملة بعد استنفاذ كافة الحلول وبعد محاولات عديدة مع المطلوبين ضمن البلدة لتسليم أنفسهم للقضاء عبر عدة لجان إلا أنهم أبوا ذلك، بل وقاموا بإدخال قرابة 20 عنصرا من أفراد تنظيم الدولة وإنشاء معسكر خاص بهم في أطراف بلدة تلعادة لتدريبهم على الاغتيالات والأعمال الأمنية والتخطيط لعمليات خطف”.

وتابع: “مؤخرا قام قسم مكافحة الجريمة المنظمة التابع للجهاز برفع طلب توقيف العديد من المطلوبين عبر القيادة الأمنية للمنطقة الشمالية، إلا أن هؤلاء قاموا بالتكتل مع المجموعات الموجودة وامتنعوا عن الحضور إلى القضاء، مما اضطر جهاز الأمن العام فجر يوم أمس للقيام بتلك الحملة”.

وأكد أن الجهاز تمكن من القضاء على أغلب رؤوس من تلطخت أيديهم بدماء المسلمين وأموالهم، وقتل 13 شخصا من أفراد العصابة جلهم من التابعين لتنظيم “الدولة”، كما اعتقل 18 شخصا من المطلوبين سابقا، في حين سلم آخرون أنفسهم بعد سيطرة جهاز الأمن على كامل البلدة إثر اشتباكات عنيفة”.

يذكر أن جهاز “الأمن العام” هو مؤسسة منظمة تعمل على ملاحقة العملاء والمجرمين وتتركز مهامها في حفظ أمن الفرد والمجتمع بمؤسساته وفصائله ودورة حياته اليومية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق