شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

قطع طرقات وتوتر إثر اختطاف شاب في ريف السويداء بهدف طلب الفدية

0 176

أفادت مصادر محلية أن أهالي بلدة “الثعلة” قاموا بقطع الطريق الواصل إلى قرية “الدارة” بريف السويداء الغربي، على خلفية اختطاف عصابة مسلحة لأحد أبناء البلدة بهدف طلب الفدية.

وقال موقع “السويداء 24″ المحلي نقلا عن مواطنين :”إن بعض أبناء بلدة الثعلة أغلقوا الطريق المؤدي إلى قرية الدارة، ما منع أهالي القرية من الدخول إلى محافظة السويداء، منذ عدة أيام، بعد حصول عملية خطف في قرية الدارة من عصابة مسلحة استهدفت المواطن فارس نمر ذيب أحد أبناء الثعلة”.

وأضاف المصدر أن مخصصات الخبز الخاصة بأهالي قرية “الدارة” يحصلون عليها من فرن “الثعلة” وقد أدى قطع الطريق إلى عدم وصول الخبز للقرية، إذ ناشد المواطنين “العقلاء في بلدة الثعلة بإيجاد حل للمشكلة” مؤكدين “نحن نستنكر عملية الخطف وأبناء الثعلة أخوتنا وجيراننا ولا تزر وازرة وزر أخرى”.

وأكد الموقع نقلا عن مصادر في المنطقة أن خاطفي الشاب طلبوا فدية مالية لإطلاق سراحه، مشيرا إلى أن المدعو “أيمن هليل” يقف وراء عملية الخطف.

وكان الموقع وثق الأربعاء الماضي تعرض مدني للخطف في قرية “الدارة” بين محافظتي درعا والسويداء، وذلك أثناء ذهابه إليها بسيارة أجرة يملكها، لنقل مواطن من القرية إلى المشفى الوطني، حيث خطفته عصابة مسلحة وسلبت سيارته ونقلته إلى ريف درعا الشرقي.

ويعاني المدنيون في مناطق سيطرة ميليشيات الاحتلال الروسي من الانفلات الأمني والجرائم التي ترتكب بشكل متكرر كالقتل والاغتصاب والاختطاف من أجل الفدية، وذلك بسبب انتشار الميليشيات المسلحة والعصابات في المنطقة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق