شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

التحالف الدولي يستهدف ميليشيات الاحتلال الإيراني شرقي سوريا .. والأخير ينفي

0 281

أفادت عدة مصادر محلية أن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي شن أمس الأحد عدة غارات جوية على مواقع ميليشيات الاحتلال الإيراني في ريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر أن الطيران الحربي استهدف تجمعا لميليشيات إيران بـ 3 غارات جوية، في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن الغارات الـ3 تركزت إحداها في بلدة السكرية (غربي البوكمال)، وغارتان بالقرب من الحدود السورية العراقية.

وكشفت المصادر أن القصف أدى لمقتل حوالي 15 عنصرا من بينهم مسؤولون عراقيون وإيرانيون، فضلا عن تدمير الموقع، حيث نُقِل جزء من الجرحى إلى مشفى القدس الميداني داخل بلدة السكرية، وآخر إلى مدينة القائم العراقية.

وفي السياق، نفت ميليشيا “الحشد الشعبي” في العراق تعرض قواتها على الحدود السورية لضربات جوية من قبل التحالف الدولي.

وقال قائد عمليات الأنبار في ميليشيا “الحشد الشعبي” قاسم مصلح في بيان صحفي: “قواتنا على أعلى جهوزية في مناطق التماس مع الجيش السوري وطول قاطع العمليات غرب الأنبار، وننفي تعرض قواتنا لقصف جوي”.

يذكر أن مواقع ميليشيات الاحتلال الإيراني تتعرض لهجمات متكررة من قبل طيران التحالف أو طيران “مجهول” ما تسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، وسط دعوات دولية متجددة بضرورة خروج إيران وميليشياتها من سوريا.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق