شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

ميليشيات محلية تابعة لعصابات الأسد تعتقل شبانا في ريف القنيطرة

0 215

اعتقلت ميليشيات محلية تابعة لعصابات الأسد خلال الأيام الماضية عددا من الشبان في محافظة القنيطرة بتهم مختلفة، وسلمتهم للأفرع الأمنية الموجودة في المنطقة.

وقال موقع “تجمع أحرار حوران”: إن مجموعة مسلحة مدعومة من ميليشيا حزب الله يقودها المدعو “حسن هزاع محمد” (أبو هزاع) اعتقلت الشاب “علاء ماجد الخطيب” المنحدر من بلدة ممتنة بريف القنيطرة الأوسط، مساء الجمعة ال2 من تشرين الأول/أكتوبر، وسلمته إلى فرع الأمن العسكري في “سعسع”.

وأكد الموقع أن “هزاع” عمل في الآونة الأخيرة على ملاحقة الشباب الذين لم ينخرطوا في التسوية مع عصابات الأسد، وتسليمهم إلى فرع الأمن العسكري في منطقة سعسع بريف دمشق، حيث تمكن من اعتقال أكثر من ستة أشخاص من أبناء القنيطرة مؤخرًا.

وأضاف المصدر أن عناصر حاجز معبر “جبا –تل كروم” بريف القنيطرة قاموا باعتقال الشاب “عمار كناز الزامل” يوم الثلاثاء الماضي بتهمة الانضمام لتنظيم “الدولة”.

وأشار المصدر أن ميليشيات الاحتلال الروسي المتمركزة في حاجز “الصقري” بالقرب من جبا بريف القنيطرة اعتقلت في الـ7 من أيلول/ سبتمبر الفائت الشاب “محمود أحمد الزامل” من بلدة “ممتنة” أثناء مروره من الحاجز، رغم حمله بطاقة التسوية.

يذكر أن المدنيين في مناطق سيطرة عصابات الأسد في الجنوب السوري يعانون من انتشار الميليشيات والتي تتسبب في جرائم متكررة من قتل واغتصاب وخطف بهدف طلب الفدية، وتتمتع بالحصانة بسبب تبعيتها لعصابات مقربة من الأسد.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق