شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تنفي استخدام الفصائل الثورية للسلاح الكيماوي في سوريا

0 250

نفت بعثة تقصي الحقائق التابعة لـ”منظمة حظر الأسلحة الكيماوية” في تقرير أصدرته أمس الجمعة، مزاعم ميليشيات الاحتلال الروسي عن استخدام الفصائل الثورية أسلحة كيماوية في حلب وإدلب.

وقالت المنظمة -في تقريرين منفصلين-: إن تحليل العينات البيئية وفحص البيانات والسجلات الطبية، ومقابلات الشهود، والعينات التي تلقتها من الدول الأطراف، لم تفض إلى تأكيد ما إذا كانت المواد الكيميائية قد استخدمت كسلاح في ال24 من تشرين الأول/نوفمبر 2018 بحي الخالدية شمال غرب حلب.

وتابعت المنظمة “فيما يخص استخدام الأسلحة الكيماوية في سراقب في 1 آب/أغسطس عام 2016، فقد تضمّنت أنشطة البعثة جمع السجلات الطبية وغيرها من المعلومات الرقمية، وإجراء المقابلات، وجمع البيانات الأخرى، حيث لم يثبت استخدام المواد الكيماوية فيها كسلاح”.

وذكرت انها شاركت تقرير البعثة بشأن الادعاءين المتعلقين باستخدام الأسلحة الكيميائية مع الدول الأطراف في اتفاقية الأسلحة الكيميائية، كما نقل التقرير إلى مجلس الأمن من خلال الأمين العام للأمم المتحدة.

وكانت لجنة تقصي الحقائق أصدرت تقريراً في شهر نيسان الماضي، أثبتت فيه استخدام ميليشيات الاحتلال الروسي للسلاح الكيماوي في ثلاث هجمات بسوريا.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق