شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“أحمد العودة” يتهم ميليشيا “حزب الله” بتأجيج الأوضاع في الجنوب السوري

0 322

نفى “أحمد العودة” قائد مايسمى “اللواء الثامن” في ميليشيا “الفيلق الخامس” المدعوم من قبل الاحتلال الروسي الاتهامات التي وجهت له باحتلال مساحات تتبع لبلدة القريا بريف السويداء، والهجوم على المجموعات المحلية فيها منذ يومين.

كما اتهم “العودة” إيران بالتغرير بأبناء السويداء لصالح تنفيذ مشروعها في المنطقة، مؤكدا “أنه فوجئ بالهجوم من جانب المجموعات المحلية في بلدة القريا بكافة أنواع الأسلحة ومن ثلاثة محاور”.

وبحسب العودة، فإن وجود عصابات الفيلق الخامس في المنطقة هو بسبب “عجز مجموعات السويداء عن إيقاف عمليات الخطف التي طالت العشرات من أبناء مدينة بصرى الشام ودرعا” -بحسب تعبيره-.

ودعا “العودة” لعدم تنفيذ أجندات “لجهات أكبر كحزب الشيطان ومرتزقة إيران وبعض أذرعها الأمنية”، داعيا لعدم الانجرار للاقتتال ونزيف دماء لا داعي له -حسب قوله-.

وكانت شبكات محلية أكدت أن ميليشيا “حزب الله” قدمت دعماً لوجستياً لمليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لعصابات الأسد في محافظة السويداء خلال الأسابيع الماضية، تضمنت أسلحة متنوعة، وأنظمة اتصالات.

الجدير بالذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت الأسبوع الماضي، بين ميليشيات الفيلق الخامس و فصيل “رجال الكرامة” المشكل من قبل أبناء محافظة السويداء في منطقة القريا، أسفرت عن سقوط 15 قتيلاً وعشرات الجرحى، وأن الأوضاع في المنطقة لا تزال متوترة حتى الآن.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق