شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مصدر خاص لـ”إباء” يكشف عن حيثيات رفع دعوى ضد إعلاميين في إدلب

0 397

كشف مصدر خاص لشبكة “إباء” اليوم الجمعة عن حيثيات وتفاصيل رفع دعوى ضد إعلاميين ونشطاء في إدلب.

حيث قال المصدر: “رُفعت دعوى قضائية بحق مجموعة نشطاء وإعلاميين في الشمال السوري المحرر، بسبب اتهامهم عبر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، للهيئة وجهازها الأمني باعتقال الناشط كنانة هنداوي”.

وأضاف: “هذا الأمر الذي نفاه “هنداوي” وأكد في منشور له عبر صفحته الخاصة على تطبيق “فيسبوك” أنه لم يتعرض لأي اعتقال أو توقيف من طرف الجهاز الأمني في تحرير الشام، وإنما الذي حصل هو خلاف بينه وبين إدارة أحد المخيمات في منطقة كفر لوسين شمال إدلب، وقد أنهي هذا الخلاف بعد الرجوع للجهة المعنية بالمخيمات في المنطقة”.

وأردف: “وعلى إثر ذلك وجهت الدعوى القضائية ضد عدد من النشطاء مفادها توجيه أصابع الاتهام دون بينة ولا دليل، وبخرق واضح لمبادئ وأخلاقيات العمل الصحفي، في حين أقر الناشطون في جلسة الادعاء وأمام النائب العام بالخطأ والتسرع الذي وقعوا به، مع تعهدهم خطيا بالتثبت والالتزام بمبادئ العمل الصحفي وعدم التعجل في نقل كل ما يقال”.

يذكر أن “أحمد رحال” كان من بين النشطاء الذين رُفع بحقهم ادعاء قضائي على خلفية نسبه كلاما لهيئة تحرير الشام بخصوص قضية “بلال عبد الكريم” وثبت عدم صحته، حيث جرى استدعاءه من قبل القضاء.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تحرير الشام أطلقت عدة مبادرات وإجراءات لحماية الصحفيين وضمان سير عملهم في المحرر.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق