شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

ميليشيات الأسد تستولي على بيوت المدنيين في الغوطة الشرقية

0 782

كشفت مصادر إعلامية محلية عن استيلاء عدد من عناصر وضباط ميليشيات الأسد الذين ينحدرون من الساحل السوري، على بيوت المدنيين في الغوطة الشرقية.

حيث قالت المصادر: “قام ضباط وعناصر تابعون لميليشيات الأسد بالاستيلاء على منازل فارغة تعود ملكيتها لأشخاص معارضين ومهجرين نحو الشمال السوري في محيط البرج الطبي في مدينة دوما”.

وأضافت: “واستولوا كذلك على بعض المزارع الواقعة بين مدينتي دوما وحرستا،  ثم قامت بترميمها وجلب عوائلهم من مناطق الساحل السوري للسكن فيها”.

وأردفت: “كما استولت الميليشيات على عدد كبير من المنازل في “حي العرين” و”حي الكرم” في بلدة كفربطنا تعود ملكيتها لأشخاص خارج البلاد ومنهم معارضون، بالإضافة لاستيلائها على عدد كبير من المنازل في المنطقة الواقعة على طريق “أسواق الخير” في بلدة عين ترما، وعلى بعض المنازل الواقعة أيضاً في محيط طريق “المتحلق الجنوبي” من جهة مدينة زملكا”.

يذكر أن ميليشيات الأسد وإيران قامت في وقت سابق بالاستيلاء على محصول الفستق الحلبي في منطقة خان شيخون وذلك بعد أن هجرت أهالي المنطقة إثر شنها حملة عسكرية نهاية العام الماضي على أرياف حماة وإدلب وحلب.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة الأسد العميلة التي أنهكتها العقوبات الاقتصادية، تدعم ميليشياتها من خلال سرقة أملاك وأرزاق المدنيين الذين هجرتهم من مناطقهم باتجاه المناطق الحدودية شمال سوريا.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق