شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

وحدة 121.. الكشف عن خلية اغتيالات تابعة لـ”حزب الله”

0 225

أصدرت المحكمة الدولية قبل ايام حكما في قضية اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية السابق رفيق الحريري حيث أدانت المدعو سليم جميل عياش، وهو عضو في “حزب الله” يبلغ 56 عامًا باغتيال الحريري، في توريط واضح لميليشيات الحزب بسلسلة الاغتيالات التي شهدتها لبنان سنة 2005

لم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد كشفت صحيفة “واشنطن بوست” اليوم الأربعاء عن عدة تحقيقات أمنية  كشفها مسؤولون أمنيون من الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، عن وجود “فرقة اغتيالات” تابعة للحزب، مكلفة بتنفيذ تصفيات طالت سياسيين وأمنيين وصحافيين.

وأكد هؤلاء الأمنيون استنادا إلى التحقيقات في قضية الحريري وجود وحدة تصفيات أو خلية اغتيالات تعرف بالوحدة 121 تابعة للحزب وتأتمر بتوجيهات “حسن نصرالله”، قامت خلال الأعوام الفائتة بسلسلة اغتيالات عبر سيارات مفخخة.

وأوضح المسؤولون الأمنيون التقتهم “واشنطن بوست” إلى أن وحدة الاغتيال السرية تضم عشرات العناصر الذين يعملون بشكل منفصل عن بقية نشاطات الحزب ويتلقون أوامرهم مباشرة من “نصر الله”.

وكشف تحقيق استقصائي، بمشاركة مؤسسة مكافحة الجريمة المنظمة والفساد في مجلة “دير شبيغل”، عن صلة بين صاحب سفينة “روسوس” التي أقلّت أطنان نترات الأمونيوم، التي فجرت ميناء بيروت، وبين مصرف في تنزانيا المتهم بتبييض أموال “حزب الله”.

وشهد الشارع اللبناني في الأيام القليلة الماضية مظاهرات عارمة في مختلف أرجاء البلاد احتجاجا على فساد الحكومة وتوغل ميليشيا الحزب، محملا إياها مسؤولية انفجار مرفأ بيروت، وتردي الأوضاع الأمنية

 

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق