شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مكتب العلاقات يوضح سبب رفع الكفالة عن “أبي حسام البريطاني”

0 929

أوضح مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام في تصريح له اليوم الجمعة السبب الرئيس لإلغاء الهيئة كفالة “توقير شريف أبو حسام البريطاني” على خلفية إخلاله بشروطها.

وقال المكتب: “بعد عدة إجراءات، قررت الجهات المعنية إلغاء الكفالة بعد الإخلال بشروطها وبعد رفع معظم الكفلاء أيديهم نتيجة تصرف “أبو حسام” قررت الإبقاء عليه إلى حين صدور الحكم القضائي فيما يتعلق بقضيته الأولى والثانية”.

وأضافت العلاقات: “ومما ثبت في التحقيقات أنه صدر من عضو اللجنة ردة فعل غير مقبولة بحق أبي حسام، وقد أكدت الجهات المعنية متابعتها لطرفي القضية “أبو حسام” وعضو اللجنة على حد سواء، وأنها لن تتهاون مع المخطئ، وإن تصرف “أبو حسام” اعتداء واضح وتهجم يستحق المحاسبة، فضلا عن أنه ضد شخصية اعتبارية”.

وكانت تحرير الشام قد أوقفت أبي حسام على خلفية التهجم والتعدي الجسدي واللفظي على عضو اللجنة المكلفة بقضيته وقيامه بتصويره بالقوة مما يهدد شخص الرجل وحياته، وقد ثبت ذلك بعد التحقيقات والوقوف على حيثيات الحادثة – بحسب التصريح -، مشيرا إلى أن هذا السلوك يعد إخلالا بشرط الكفالة التي بموجبها أفرج عنه.

يذكر أن الجهات الأمنية في إدلب اعتقلت “أبو حسام البريطاني” في أواخر شهر حزيران الماضي للتحقق من بعض الشكاوي المقدمة ضده بخصوص أموال المنظمات الإغاثية، ثم أطلقت سراحه في ال16 من تموز بعد كفالة عدة وسطاء من بينهم أهله في لندن.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق