شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

بعد هلاك لواء روسي.. “روبرت فيسك”: “معركة غير معلنة، الحرب السورية لم تنته بعد”.

0 535

كشف “روبرت فيسك” في مقاله الأخير على “الإندبندنت” بعنوان “ربما تم نسيانها تقريبا، لكن الحرب السورية لم تنته بعد”.

وتطرق “فيسك” إلى الانفجار الذي وقع محيط مدينة دير الزور، وأودى بحياة لواء روسي كانت قافلته عائدة مما زعمته الدفاع الروسية بأنه “عملية إنسانية”.

ويقول:”كانت القنبلة عبوة ناسفة بدائية الصنع.. ولم يُذكر اسم الجنرال، وهو مستشار عسكري كبير، وفقا للروس، لكنه توفي متأثرا بجراحه الشديدة بعد تلقيه المساعدة الطبية، وأصيب اثنان من رفاقه”.

وينقل الكاتب أنه من قبل فقدت القوات الروسية مسؤولا كبيرا قتل في سوريا، وهو اللواء “فاليري أسابوف”، رئيس المجموعة الاستشارية العسكرية الروسية في سوريا، مشيرا إلى اشتباه “كل من الروس والجيش السوري في أن قذيفة الهاون ربما أطلقها مقاتلون أكراد وأن الأمريكيين ربما شاركوا في استهداف الجنرال”.

ويشكك أن هذا قد يكون”جزءا من معركة صغيرة غير معلن عنها ولكنها قاتلة بين القوات الأمريكية والروسية وحلفائها في شرق سوريا”.

وأكدت ميليشيات الاحتلال الروسي مقتل أحد عناصرها برصاص جنود أمريكيين في إطلاق النار الذي أعقب ذلك وإصابة آخرين، -بحسب فيسك-.

يذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قد قال العام الفائت “سنؤمن حقول النفط في شرق سوريا” بعد أن أمر قواته بمغادرة ما أسماه “بلد الرمال والموت”.

ويرى الكاتب أن منطقة شرق سوريا تشهد علاقة أكثر هشاشة بين ميليشيات المحتل الروسي والعصابات الكردية، وكذلك بين الروس والأمريكيين، حيث يقول “إنه من شبه المؤكد أنه سيكون هناك المزيد من العنف الذي يشمل كلاهما”.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق