شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

نائب لبناني: “إذا أردنا انتخاب رئيس جمهورية، يجب أن نأخذ موافقة حسن نصرالله!”

0 412

شهدت الحكومة اللبنانية مساء الإثنين استقالة 4 من أعضائها بعد فاجعة انفجار مرفأ بيروت، فيما يواصل  اللبنانيون احتجاجهم ومطالبهم بمحاسبة المسؤولين وإسقاط الحكومة.

وكان من آخر الوزراء المستقيلين وزير المالية غازي وزني، وسبقه كل من وزيرة العدل ماري كلود نجم ووزيرة الإعلام منال عبد الصمد ووزير البيئة دميانوس قطار.

وأفادت وسائل إعلام محلية عن ضغوط سياسية يتعرّض لها وزراء راغبون بالاستقالة لثنيهم عن ذلك دون مزيد من إضعاف الحكومة التي قد ينتهي بها الأمر، -وفقا لتقارير- الى إعلان استقالتها.

ويتهم الشارع اللبناني الحكومة بإهمال ونسيان مشاكله لا سيما الاقتصادية والمعيشية، متهما إياها بالخضوع للقوى السياسية النافذة في البلاد، وعلى رأسها تيار الجمهورية ميشال عون وحليفه ميليشيا “حزب الله”.

وعبّر النائب المستقيل نديم الجميل من حزب الكتائب، في برنامج تلفزيوني على شاشة “ام تي في” بقوله: “لا توجد حكومة ولا مؤسسات.. هناك شخص واحد مسيطر على هذا البلد اسمه حسن نصرالله، إذا لم يزل سطو سلاحه عن كل المؤسسات، لا يوجد بلد”.

وأردف قائلا: “إذا أردنا انتخاب رئيس جمهورية، يجب ان نأخذ موافقة حسن نصرالله.. لا أحد يمكنه دخول المرفأ إلا جماعة حسن نصرالله”، الذي قال “لا شيء لنا في مرفأ بيروت!”.

وتسبب انفجار بيروت قبل أيام بمقتل 160 شخصا وإصابة أكثر من ستة آلاف بجروح، وفقدان قرابة عشرين شخصا، وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإن الانفجار نتج عن حريق لم يجزم بأسبابه بعد، في عنبر يحوي 2750 طنا من مادة النيترات، والتي بحسب مراقبين ترجع لميليشيا “حزب الله”.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق