شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير بيروت إلى أكثر من 130 قتيلا وآلاف الجرحى

0 295

أعلن وزير الصحة اللبناني “حمد حسن” عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت أمس الثلاثاء إلى 137 قتيلا ونحو 5000 جريح وعشرات المفقودين.

سبق ذلك إعلان مستشفيات بيروت عن عدم قدرتها استيعاب الأعداد الكبيرة للضحايا والجرحى، بعد امتداد تأثير الانفجار لقرابة 27 كيلو مترا عن مركزه.

من جانبه فرض مجلس الوزراء اللبناني الإقامة الجبرية على كل من أدار ملف تخزين نيترات الأمونيوم منذ 2014 والتي يُعتَقد أنها السبب الرئيسي للانفجار في مرفأ بيروت، على أن تشكل لجنة تحقيق إدارية للكشف عن أسباب الانفجار خلال مدة 5 أيام.

وتوالت بيانات التعزية من عدة دول وجهات رسمية كان من ضمنها بيان لحكومة الإنقاذ أكدت خلاله أن جراح الشعبين السوري واللبناني واحدة لأنها نتيجة الإجرام الطائفي للاحتلال الإيراني وميليشياته -بحسب البيان-.

ولفت البيان إلى أن التفجير وقع في أحد المستودعات الخاضعة لعصابات حزب الله اللبناني، مؤكدا أن المنطقة لن تنعم بالسلام والهدوء في ظل اتخاذ إيران وميليشياتها من عواصم المنطقة غرف عمليات لمخططاتها ومكائدها.

يذكر أن انفجارا هائلا وقع في مرفأ العاصمة بيروت أمس الثلاثاء سجل 4.5 درجات على مقياس ريختر في مركز رصد الزلازل الأردني وسمع صداه سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلومتراً.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق