شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

إلى جانب قصفها المحرر… ميليشيات الاحتلال تتعمد حرق المحاصيل والأشجار

0 486

أدى القصف العنيف الذي تشنه ميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني إلى احتراق مساحات شاسعة من المحاصيل الزراعية والأحراش في المحرر بالتزامن مع حرق المحاصيل في مناطق سيطرتها.

وفي التفاصيل.. أفاد مراسلنا أن ميليشيات الاحتلال الإيراني قصفت، صباح اليوم الثلاثاء، بالمدفعية والصواريخ التلال المحيطة بمحور الكبينة شمال اللاذقية ما أدى لاحتراق الأحراش والغابات فيها.

كما رصد مراسلنا النيران وأعمدة الدخان المتصاعدة من الأراضي الزراعية الواقعة ضمن المنطقة الواصلة بين قرية داديخ وبلدة كفربطيخ إثر قيام ميليشيات الاحتلال الروسي بإضرام النيران بمحاصيل الأهالي.

وفي السياق، وثق مراسلنا أول أمس الحرائق الحراجية جراء القصف بالقذائف الصاروخية من قبل الميليشيات حيث امتدت الحرائق من تلال الكبينة الإستراتيجية في ريف اللاذقية الشمالي إلى محيط قرية مرعند بريف جسر الشغور غرب إدلب.

ثم انتقلت النيران إلى الأراضي الزراعية في قرية مرعند فأحرقت الكثير من أشجار الزيتون والخوخ والتفاح، بينما تعاني فرق الدفاع المدني صعوبة في الوصول إلى تلك الأراضي لإطفاء النيران نظرا لوجودها في المرتفعات.

هذا وتشهد معظم المناطق المحررة قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من قبل ميليشيات الاحتلال خلال الأسابيع الماضية ما أسفر عن احتراق مساحات كبيرة من المحاصيل والأشجار المثمرة إضافة للدمار الكبير الذي خلفه القصف في الممتلكات وحركة نزوح للأهالي من القرى والبلدات المتاخمة لجبهات القتال.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق