شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

تشكيل 8 فرق تموينية لإلزام التجار بالتعامل بالليرة التركية والحد من التلاعب بالأسعار

0 1٬206

وجه وزير الاقتصاد والموارد في حكومة الإنقاذ لضرورة التعامل بالليرة التركية بين جميع الفعاليات في المناطق المحررة، وتطبيق أشد العقوبات بحق المخالفين، وذلك بحسب تصريح لمدير التجارة والتموين “خالد خضر” لوكالة أنباء الشام الحكومية.

وأشار المدير إلى تشكيل 8 فرق للرقابة التموينية أمس السبت للتأكد من تعامل الأسواق والمحلات التجارية حيث باشرت عملها في مدن إدلب – سلقين – سرمدا – معرة مصرين – الدانا – تفتناز – بنش – أريحا – وبلدة زردنا.

وأضاف “الخضر”: نظمنا 47 ضبطًا تموينيا بحق المخالفين، وكانت المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار بالعملة التركية والتعامل بها، وعدم إعطاء فواتير بالليرة التركية، إضافة لضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية، كما أغلقنا 5 محلات، اثنين في إدلب، وواحد في أريحا، وواحد في زردنا، وواحد في سرمدا، وستواصل دورياتنا جولاتها لتشمل بقية المناطق خلال الأيام القادمة”.

ودعا مدير التجارة والتموين الأهالي في المناطق المحررة للإبلاغ عن أي حالة تلاعب بالأسعار عبر رقم الشكاوى الخاص ليتم متابعة الأمر.

ووثقت إباء اليوم الأحد بداية عمل لجنة الرقابة أثناء تجولها في الأسواق في مدينة إدلب لضبط الأسعار وإلزام التجار بالتعامل بالليرة التركية.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق