شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

بعد محاصرتها في تلعادة.. أكبر عصابات الخطف في قبضة الجهاز الأمني

0 1٬172

أعلن القيادي في جهاز الأمن العام، اليوم الأحد، عن القبض على عناصر أكبر عصابات الخطف والاحتطاب في الشمال المحرر، وذلك من خلال عملية أمنية بدأت منذ مساء الأمس في قرية تلعادة شمال إدلب.

وفي التفاصيل، قال القيادي في جهاز الأمن “عبدالرحمن حج أحمد”: “داهمت قوات التدخل السريع التابعة للجهاز أوكار العصابة في قرية تلعادة بعد تحديد مكانها خلال عمليات الرصد والمتابعة من قبل قسم الدراسات في الجهاز الأمني” مضيفا “حدثت اشتباكات بين القوة التنفيذية والعصابة أدت لمقتل اثنين من عناصر الأخيرة وانفجار حزام ناسف باثنين آخرين أثناء محاولة هروبهما، إضافة لمقتل مدني كان قريبا من مكان الانفجار”.

وأوضح القيادي “حج أحمد” أن بعض الأشخاص المطلوبين للقضاء قاموا بمؤازرة العصابة داخل القرية ليتم التعامل معهم واعتقال غالبيتهم وفرار بعضهم إلى المخيمات المجاورة في حين لاتزال عمليات البحث عنهم جارية للقبض عليهم وتقديمهم للقضاء.

واختتم “حج أحمد” تصريحه أن ملاحقة الفارين من العدالة لن تتوقف ناصحا إياهم بتسليم أنفسهم لأقرب نقطة أمنية متعهدا بأن “لن نسمح لأحد بالمساس بأمن أهلنا أو ترويعهم عن طريق الخطف أو التفجير أو غيره من الأعمال الإجرامية” كما أوصى الأهالي بالتزام البيوت في حال حصول حادث مشابه حفاظا على سلامتهم.

يذكر أن الجهاز الأمني العام نفذ عدة عمليات أمنية ضد العصابات التي تمتهن الخطف وطلب مبالغ مالية من الأهالي، إضافة لمداهمة أوكار خلايا الخوارج في المحرر، والتي كان آخرها القضاء على خلية لعصابة البغدادي شمال إدلب، قبل 10 أيام.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق