شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

رسالة دكتوراه جديدة تضاف إلى إنجازات جامعة إدلب العلمية

0 518

نوقشت علنيا على مدرج كلية الطب في جامعة إدلب أطروحة الدكتوراه في اللغة العربية اختصاص الدراسات الأدبية للطالبة “نجوى بهجت قصاص” بعنوان “الاتجاه السياسي في الأدب العثماني في بلاد الشام”، حيث أدلت الباحثة بما لديها أمام لجنة حكم مكونة من 3 دكاترة وهم د.محمد رياض وتار رئيسا وعضوا – د.محمد تركي الداؤد مشرفا وعضوا – د.عبد الكريم ضاهر عضوا.

وقد أفادت الطالبة أن هذه الرسالة كانت غنية بالأفكار وأن المناقشة كانت محتدمة مع لجنة الحكم نتيجة اختلاف وجهات النظر في بعض الفقرات إضافة الى وجود بعض الملاحظات من اللجنة تركزت على النواحي الأدبية والفنية.

وأضافت أن مثل هذه الرسائل والأطروحات تحظى بدرجة عالية من الأهمية لأنها تؤهل الباحثين وتعطي أهمية كبيرة للمكتبة العربية وإضافة جديدة، وترفد البحث العلمي بمزيد من الأبحاث المهمة وهذا ما تطمح له جامعة إدلب.

وفي نهاية المناقشة أجمعت لجنة الحكم على منح الطالبة درجة الدكتوراه في اختصاص الدراسات الأدبية من قسم اللغة العربية بعلامة وقدرها 83 درجة وبتقدير جيد جدا.

وتعد هذه الرسالة من الرسائل الكثيرة التي تشهدها جامعة إدلب في هذه الأيام والتي تنعكس إيجابا على المستوى التعليمي في الشمال المحرر.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق