شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

هي الأضخم من نوعها؛ حملة أمنية لقسد مدعومة من التحالف الدولي بريف ديرالزور

0 348

أفادت مصادر محلية أن ميليشيا قسد مدعومة بقوات التحالف الدولي شنت فجر اليوم الجمعة، حملة أمنية وعسكرية بحجة القبض على مطلوبين في مناطق سيطرتها بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت المصادر : “إن أرتالا عسكرية تحركت خلال ساعات الليل على طول الطريق العام في بلدات خط الجزيرة شرق ديرالزور، حيث استهدفت الحملة عددا من القرى والبلدات الممتدة على ضفة نهر الفرات الشرقية من بلدة بريهة إلى بلدة الجرذي”.

وأضافت المصادر أن عمليات دهم وتفتيش نُفّذت خلال الحملة، أسفرت عن اعتقال عدة أشخاص في مدينتي البصيرة والشحيل إضافة لبلدات الزر وذيبان والجرذي، كما شهدت الحملة تجاوزات من قبل عناصر قسد بحق الأهالي وخاصة النساء والأطفال.

وتابعت : “شهدت المنطقة انتشار عناصر قسد وتجول لمدرعات قوات التحالف في بلدات شرق ديرالزور ونُصبت عدد من الحواجز كما عُزلت المناطق عن بعضها وقطعت كافة الطرق وسط تحليق الطيران الحربي والمروحي”.

ومازالت الحملة مستمرة حتى لحظة تحرير الخبر بالتزامن مع خروج العشرات من الأهالي في مظاهرات ، رافق ذلك قطع للطرقات بالإطارات المشتعلة منعا لمرور دوريات الميليشيا احتجاجا على ممارسات الأخيرة بحق أبنائهم واعتقالهم تحت دعاوى باطلة ودون توجيه تهم واضحة لهم – بحسب المصادر -.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق