شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

قصف مجهول يوقع جرحى في صفوف الروس وقسد بريف الحسكة

0 215

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، أن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت أحد مقرات ميليشيا قسد في بلدة الدرباسية على الحدود التركية السورية بريف الحسكة الشمالي وذلك أثناء اجتماع لوفد روسي مع قادة من الميلشيا في المقر.

وقالت المصادر: “إن القصف أسفر عن إصابة 3 جنود من قوات الاحتلال الروسي بينهم مترجم بجروح بليغة، كما جُرح اثنان من عناصر قسد تم نقلهما إلى مشافي مدينة القامشلي شمال الحسكة”.

وأضافت المصادر أن وفدا روسيا كان موجودا داخل مقر قسد الذي تم استهدافه في تمام الساعة الخامسة من عصر اليوم، في حين اتهمت قسد تركيا بالوقوف وراء القصف من خلال طائرة مسيرة.

وبثت مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر جرحى الجنود الروس وعناصر قسد أثناء إجلائهم من مستوصف البلدة إلى القامشلي.

وفي سياق متصل، حاولت 6 عربات عسكرية تابعة للاحتلال الروسي اليوم، الوصول إلى معبر “سيمالكا” الحدودي مع العراق بريف الحسكة، إلا أن دورية أمريكية اعترضتها ومنعتها من إكمال طريقها لتعود الدورية أدراجها إلى نقطة الانطلاق في مدينة القامشلي.

يذكر أن القوات الروسية حاولت مرارا إنشاء قواعد عسكرية لها في قرى “دير غصن” و “قصر ديب” في ريف الحسكة الشمالي، إلا أنها واجهت اعتراضا من قبل الأهالي والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق