شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

“تويتر”… اختراق حسابات شخصيات أمريكية بارزة

0 168

أفادت وكالة “أ ف ب” الفرنسية بتعرض الحسابات الرسمية التابعة لعدد من الشخصيات البارزة في الولايات المتحدة في موقع “تويتر” لعملية قرصنة ضخمة، مساء أمس الأربعاء، تضمنت دعوة المشتركين إلى إرسال مبالغ بعملة “بيتكوين” الرقمية مع وعود بردها مضاعفة لهم.

وأوضحت الوكالة أن حسابات “تويتر” المخترقة تعود لكل من الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” ومدير شركة أمازون”جيف بيزوس‏” و”جو بايدن” المرشح الرئاسي الديمقراطي و “أيلون ماسك” صاحب شركة تيسلا، وبعض المشاهير السياسيين مثل “بيل غيتس” و”مايك بلومبيرغ” و”كايني ويست” وغيرهم من رجال الأعمال وبعض الشركات.

كما وأدى الاختراق إلى حذف تلك الحسابات من قبل أصحابها بسرعة، حيث أمهل القراصنة المشتركين 30 دقيقة لإرسال تبرعاتهم من عملة “البيتكوين” بهدف الحصول على ضعفها في وقت لاحق -بحسب التغريدات المزورة التي نشرتها الوكالة-.

وقالت بعض المصادر إن وراء عملية القرصنة -التي تعد الأكبر من نوعها- أحد الموظفين في تويتر حيث أخذ رشوة من قراصنة لتسريب مفاتيح التحكم في الحسابات لاختراقها.

هذا وقال موقع “تويتر” إنه “يراجع ما جرى”خلال عملية القرصنة”وسيصدر بيانا بهذا الشأن قريبا”، وتسبب ذلك بهبوط أسهم تويتر بنسبة 4% بعد إغلاق جلسة التداولات ضمن التعاملات الإلكترونية في وول ستريت.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق