شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

انفجار أحد مستودعات قسد في الحسكة

0 184

هز انفجار ضخم مدينة الحسكة شمال سوريا، ليلة أمس الأربعاء، بالقرب من أحد المقرات العسكرية لميليشيا قسد، بحي المشيرفة على الأطراف الغربية للمدينة -بحسب مصادر محلية-.

وقالت المصادر: “إن أعمدة الدخان الكثيفة تصاعدت من المنطقة القريبة من محلجة القطن في حي المشيرفة غرب المدينة، كما سمعت أصوات انفجارات ناتجة عن انفجار أحد مستودعات السلاح والذخيرة التابعة لقسد في الحي”.

وأضافت المصادر: “أعقب التفجير استنفار أمني وانتشار لعناصر قسد في مدينة الحسكة وسط تحليق طيران التحالف الدولي في الأجواء وسماع أصوات إطلاق نار في المنطقة”.

من جهتها أصدرت الميليشيا بيانا أكدت فيه أن الانفجار وقع في مستودع تابع لها يحوي أسلحة ومواد متفجرة من مخلفات تنظيم الدولة جمعت بعد المعارك الأخيرة معه – بحسب زعمها – مشيرة إلى أن الانفجار لم يخلف سوى بعض الأضرار المادية.

ونفى المركز الإعلامي التابع لقسد ماتداولته بعض وسائل الإعلام المحلي أن الانفجار ناتج عن قصف جوي تركي، كما زعمت أن سبب الانفجار ماس كهربائي داخل المستودع.

هذا وتسيطر ميليشيا قسد مدعومة بقوات التحالف الدولي على كافة أحياء مدينة الحسكة وريفها، بينما تسيطر ميليشيات الأسد على المربع الأمني الذي يضم بعض المباني وأفرع المخابرات فيها.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق