شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مستشار أمريكي: لدينا معلومات خطيرة من علماء صينيين عن وقوف الصين وراء تفشي كورونا

0 237

كشف “ستيفن بانون” كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون الاستراتيجية سابقا عن هروب علماء وخبراء من مختبر ووهان الصيني للفيروسات خلال حديث لصحيفة “الديلي ميل”.

وأكد “بانون” هروب العلماء إلى أوروبا وأمريكا خلال الشهور الماضية ناقلا تصريحاتهم التي تجزم بخروج فيروس كورونا من معهد علم الفايروسات في منطقة ووهان في كانون الأول الماضي.

وقال المستشار: “سيصدم العالم بالمعلومات التي قدمها العلماء الصينيون الفارون من بلادهم”، إلا أنه أوضح أن العلماء حاليا لايسمح لهم بالتحدث مع الإعلام حتى انتهاء استجوابهم من قبل الاستخبارات الأمريكية والأوروبية مضيفا “المخابرات الأمريكية تحاول مع المخابرات البريطانية بناء قضية قانونية في ظل وجود أدلة مقنعة على تورط الصين”.

وعن تسرب الفيروس للعالم نقلت الصحيفة عن بانون قوله: “الفيروس تسرب عن طريق الخطأ أو جراء عطل فني في المختبر وليس من الصعب على هذه الفيروسات أن تتسرب وبالمقابل الصين تكتمت ليتفشى في كل العالم وهذا بحد ذاته سبب للملاحقة” مشبها ما يحصل بـ “تشيرنوبيل بيولوجي”.

ودأبت أمريكا على اتهام الصين منذ عدة شهور بوقوفها وراء نشأة الفيروس، إلا أنها افتقرت إلى الدليل القاطع نظرا للتكتم الصيني الذي رافق نشأة الفيروس في مقاطعة ووهان.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق