شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

رفض واسع لمنهاج قسد التدريسي في مناطق شرق سوريا والسبب..

0 328

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات الصور ومقاطع الفيديو، خلال الأيام الماضية، التي تظهر رفض المعلمين والمجمعات التربوية لتدريس المنهاج الجديد لميليشيا قسد في مناطق سيطرتها.

وأظهرت المقاطع المصورة عشرات المدرسين والمدراء أثناء اجتماعهم منددين بمنهاج قسد الدراسي الذي تحاول فرضه في مناطق شمال شرق سوريا، وسط اتهامات للميليشيا بالسعي لطمس الهوية العربية والإسلامية للمنطقة.

وتحتوي كتب المنهج الجديد على مئات المغالطات والأخطاء المخالفة لتعاليم الإسلام والقيم والأخلاق الحميدة – بحسب المدرسين – كما اتهموا قسد بمحاولة الترويج لقضيتها وفرضها على المجتمع العربي وجعل اللغة الكردية مادة أساسية في منهاجها.

وقال أحد المعلمين واصفاً حال منهاج قسد ، خلال اجتماع ضم الكادر التعليمي بريف ديرالزور : “إن مناهج قسد تدعو للإلحاد ومخالفة الشريعة، كما تدعو للتحرر الجنسي والانحلال الأخلاقي وتشتيت الأُسر ولا تتطرق لذكر شخصيات إسلامية وعربية خلدها التاريخ”.

وألغت ميليشيا قسد خلال الأشهر الماضية منهاج “اليونيسيف” التابع للأمم المتحدة والمعمول به في مناطق شمال شرق سوريا، تزامن ذلك مع إجرائها عدة لقاءات مع الوجهاء والنخب التعليمية بغرض إقناعهم بتدريس منهاجها.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق