شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

صحيفة روسية: “التنسيق العسكري بين روسيا وإيران في سوريا ليس في أحسن حالاته”

0 260

أشارت صحيفة “كوميرسانت” الروسية في مقال لها أن الاتفاقية الأخيرة الموقعة بين نظام الأسد وإيران أرسلت إشارة واضحة لإسرائيل وروسيا مفادها أن إيران مصممة على تعزيز وجودها العسكري في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة الروسية لم تصدر تصريحا رسميا حول الاتفاق لكن ذلك لم يمنع الخبراء من الإشارة إلى أن المعاهدة الإيرانية السورية يمكن أن تؤثر على مصالح روسيا في سوريا.

في الوقت الذي ترى فيه “إسرائيل” أن التنافس بين الاحتلالين الروسي والإيراني قائم على النفوذ في سوريا – بحسب الصحيفة -.

وترى الصحيفة أن إيران تركز على تحديث نظام الأسد الدفاعي ضد الطائرات الإسرائيلية محاولة دفع القوات الروسية لمواجهة تلك الهجمات وبالتالي إقناع الروس بمنح ميليشيات الأسد الحق في استخدام منظومة S-300 المضادة للطائرات بنفسها ودون الرجوع لروسيا.

وتقول الصحيفة: “إن إيران بالنسبة لروسيا ليست صديقة أو حليفة، إنما رفيق درب ظرفي في ظل الحرب السورية” مضيفة أن “التنسيق العسكري الروسي الإيراني في سوريا ليس في أحسن حالاته، لاسيما إن حاولت دمشق وطهران توسيع التعاون فإن ذلك سيخلق أفقا خطيرا ينبغي تقرير أمره مسبقا” على حد وصفها.

يذكر أن رأس العصابة “بشار الأسد” وقع اتفاقية تنص على التعاون العسكري والأمني مع “محمد باقري” رئيس الأركان العامة للاحتلال الإيراني، في عشية يوم الخميس الماضي، في الوقت الذي تستهدف فيه طائرات الكيان الصهيوني مواقع إيرانية في مناطق متفرقة من سوريا حيث ازدادت حدتها في الآونة الأخيرة بهدف الحد من نشاط الميليشيات.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق