شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مجددا.. احتجاجات أهالي ديرالزور تعود للواجهة

0 270

شهدت عدة مناطق بريف ديرالزور الشرقي والشمالي، اليوم الجمعة، خروج مظاهرات حاشدة ضد ميليشيا قسد وإدارتها تحت شعار “أطلقوا سراح المعتقلين” تنديدا بالفساد المستشري داخل صفوف الميليشيا.

ووثقت مصادر محلية بالصور والفيديو مظاهرة للأهالي والمهجرين في منطقة العزبة بريف ديرالزور الشمالي طالبوا خلالها بإسقاط عصابة الأسد وطرد ميليشيات الاحتلال الإيراني من مناطقهم، وإطلاق سراح أبنائهم المعتقلين لدى قسد والتحالف الدولي.

وبحسب المصادر ألقى أحد وجهاء المنطقة بيانا طالب فيه بأخذ المكون العربي دوره الحقيقي في إدارة وقيادة مناطقه وكف يد قيادات قسد الغريبة عن أهالي المنطقة، إضافة لمحاربة الفساد وإزالة الفاسدين وتغيير الشخصيات التي تسيطر على المجالس المدنية التابعة لقسد.

وتشكل منطقة العزبة القريبة من حقل الغاز “كونيكو” ملجأ لآلاف العوائل النازحة من عدة قرى وبلدات مثل “خشام” و “مراط” و “حطلة” وغيرها من المناطق الواقعة على ضفة الفرات الشرقية بريف ديرالزور الشرقي حيث تسيطر عليها ميليشيات الأسد وإيران منذ عام 2017.

هذا وتستمر مظاهرات أهالي ريف ديرالزور الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد المدعومة من قبل قوات التحالف الدولي وسط مطالبات بالإفراج عن المعتقلين في سجون الأخيرة وتنديدا بالانفلات الأمني في المنطقة واحتجاجا على الوضع المعيشي المتردي واحتكار قسد لخيرات البلاد وثرواتها الضخمة.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق