شبكة إباء الإخبارية
دقة ومصداقية

مجلس الشورى: “تقرير جائر.. يحتوي مغالطات متطابقة مع رواية الأسد الكيماوي”

0 232

أصدر مجلس الشورى العام في الشمال المحرر، اليوم الجمعة، بيانا بشأن تقرير اللجنة الدولية التابعة للأمم المتحدة حول الوضع الإنساني في سوريا والذي “حوى مغالطات مشابهة لرواية نظام الأسد الكيماوي وكأن الجعفري هو من كتبه!” – بحسب البيان -.

ووصف مجلس الشورى موقف المجتمع الدولي بالمتفرج إزاء الحرب التي شنها الاحتلال وميليشياته ضد الشعب السوري الذي ثار على جلاديه، في الوقت الذي يزعم هذا المجتمع أنه يحفظ الأمن والسلام الدوليين.

وعبر المجلس عن صدمته بالتقرير الدولي الذي “ساوى بين الجلاد والضحية عندما وصف المجاهدين المدافعين عن المهجرين ويحميهم بالقاتل والمجرم” في ظل حملة الاحتلالين الروسي والإيراني وميليشياتهما على المناطق المحررة مؤكدا عدم استغرابه من التقرير طالما يتحكم بقرار مجلس الأمن فيتو روسي-صيني ضد أي قرار لصالح الشعب السوري.

وأدان المجلس في بيانه التقرير الجائر بحق الثوار الأحرار المدافعين عن الشعب المظلوم مشيرا إلى أن إدلب وماحولها هي المنطقة الأكثر أمنا في سوريا.

واختتم مجلس الشورى بيانه بالشجب والاستنكار لفيتو الاحتلال في مجلس الأمن ضد تمديد المساعدات المقدمة للشعب السوري في المناطق المحررة بالتزامن مع الظروف القاسية للأهالي والوضع الصحي خلال جائحة كورونا التي تهددهم، كما أوصى المجاهدين بالسير على بركة الله والاستمرار في طريق البذل والعطاء.

احصل على آخر الأخبار بشكل فوري على جهازك، اشترك الآن!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك بالقائمة البريدية الأسبوعية
اشترك ليصلك ملخص الأخبار إلى بريدك الإلكتروني
** يمكنك إلغاء الاشتراك في وقتٍ لاحق